رئيس التحرير أحمد متولي
 وقت صلاة العيد 1444 بتوقيت المملكة بمختلف المناطق

وقت صلاة العيد 1444 بتوقيت المملكة بمختلف المناطق

اقترب موعد عيد الفطر المبارك مع نهاية أيام شهر رمضان الكريم، لذا يرغب العديد من المسلمين في التعرف على وقت صلاة العيد 1444 بتوقيت المملكة بمختلف المناطق.

ويحين وقت صلاة العيد 1444 مع الساعات الأولى من صباح أول أيام شهر شوال الذي يعتبر عاشر شهور السنة الهجرية، ويأتي بعد شهر رمضان تاسع الشهور.

ويحتفل المسلمون في شتى بقاع الأرض بعيد الفطر المبارك في غرة شهر شوال، وذلك تبعاً للتقويم المعمول به في تحديد أشهر السنة الهجرية والبالغ عددها اثنى عشرة شهراً.

ويعتمد التقويم الهجري على استطلاع هلال الشهر الجديد في السماء للتعرف على عدة الشهر، وذلك في ليلة التاسع والعشرين من كل شهر عربي، وفي حالة ظهور الهلال في السماء فيكون اليوم التالي هو غرة الشهر الجديد وفي حالة عدم ظهوره يكون اليوم التالي هو تتمة الشهر الجاري.

 ويتولى مهمة استطلاع هلال شهر شوال ورؤية عيد الفطر لجان شرعية وعلمية متخصصة، تنتشر في ربوع المملكة حيث تبدأ هذه اللجان في التطلع إلى حركة القمر للتعرف على شكله وحقيقة ظهور الهلال من عدمه.

وورد عدد من الأدلة والأحاديث في تنظيم عملية رؤية الهلال واستطلاعه في كل شهر هجري :«إنا أمة أمية، لا نكتب ولا نحسب، الشهر هكذا وهكذا. يعني مرة تسعة وعشرين، ومرة ثلاثين»، بحسب رواية البخاري ومسلم عن ابن عمر.

وقت صلاة العيد 1444 بتوقيت المملكة

 ونستعرض وقت صلاة العيد1444 بتوقيت المملكة في العديد من المناطق المختلفة، في التالي:

  • وقت صلاة العيد 1444 في الرياض: في تمام الساعة 5:32 صباحاً.

  • وقت صلاة العيد 1444 في جدة: في تمام الساعة 6.07 صباحاً.

  • وقت صلاة العيد 1444 في الدمام: في تمام الساعة 5.16 صباحاً.

  • وقت صلاة العيد 1444 في الطائف: في تمام الساعة 6.02 صباحاً.

  • وقت صلاة العيد 1444 في المدينة المنورة: في تمام الساعة 6.01 صباحاً.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية