رئيس التحرير أحمد متولي
 هل معاشات شهر مايو 2023 نزلت في الفيزا ومكاتب البريد؟

هل معاشات شهر مايو 2023 نزلت في الفيزا ومكاتب البريد؟

هل معاشات شهر مايو 2023 نزلت؟.. سؤال يطرحه العديد من مستحقي المعاشات، من المهتمين بالتعرف على إمكانية صدور قرار بصرف المعاشر مبكراً بالتزامن مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك.

 وكثر السؤال على موعد صرف معاشات شهر مايو 2023 عقب الإعلان عن موعد عيد الفطر المبارك فلكياً، والذي يوافق يوم الحادي والعشرين من شهر أبريل الجاري، حيث يأمل أصحاب المعاشات في الحصول على معاش مايو قبل العيد بأيام.

يأتي هذا في الوقت الذي صرف فيها اصحاب المعاشات والبالغ عددهم نحو 10 ملايين و920 ألفًا و376 مواطن ممن بلغوا سن التقاعد أو تقاعدوا لظروف صحية مستحقاتهم عن شهر أبريل بداية من أول أيام أي منذ ما يقل عن 20 يوم.

ويشار إلى أن المعاشات تُصرف لمستحقيها بالتزامن مع بداية كل شهر ميلاديي، حيث يتم صرفها عبر ماكينات الصراف الآلي المتواجدة أمام مقرات البنوك والمنتشرة في المحافظات المختلفة، بجانب إلى ماكينات الصراف الآلي التابعة لهيئة البريد المصري، وكذلك عبر مكاتب الهيئة القومية للبريد المصري.

وتعمل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، مهمة تنظيم صرف المعاشات لمستحقيها، حيث تعمل الهيئة على تحديد مواعيد عملية الصرف وتحويل الأموال المخصصة للمعاشات في حسابات المستحقين بالتزامن مع بداية كل شهر ميلادي.

هل معاش مايو 2023 نزل؟

لا لم يتم الإعلان بشكل رسمي من جانب الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بصفتها الجهة الرسمية المنظمة والمسئولة عن تحيد مواعيد الصرف للمعاشات، عن تبكير موعد صرف معاش شهر مايو 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية