رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة عيد الفطر في محافظة السويس 2023 الساعة كام؟

موعد صلاة عيد الفطر في محافظة السويس 2023 الساعة كام؟

يترقب المسلمون موعد صلاة عيد الفطر في محافظة السويس 2023 ويتساءلون سوف تقام الساعة كام، استعدادًا للتوجه إلى المساجد وحرصًا منهم على إخراج زكاة الفطر قبل أدائها.

صلاة عيد الفطر في السويس

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد صلاة عيد الفطر في السويس 2023 وفق التوقيت المحلي للمحافظة، والتي من المتوقع أن تشهد الساحات في حينها إقبالاً كبيرًا من المصلين في مختلف المساجد والميادين.

ويتجهز المصريون كبارًا وصغارًا، نساءً ورجالاً وشيوخًا لـ موعد صلاة العيد في السويس قبل أيام من حلوله، باعتبارها واحدة من السنن المؤكدة، والتي تبعث بروح الفرح في قلوب المصلين ويستهلون بها يوم عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة العيد 2023

وكشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن موعد صلاة عيد الفطر 2023 بالعديد من المحافظات، من بينها السويس، القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الشرقية، القليوبية، الغربية، المنوفية، المنصورة، دمياط، سوهاج، أسيوط، الأقصر، أسوان، شرم الشيخ، مطروح، الغردقة، بني سويف، المنيا، سيناء، بورسعيد، الإسماعيلية، وغيرها.

وننقل للمسلمين المتساءلين ميعاد صلاة العيد في السويس الساعة كام؟ موعد الصلاة بالساعة والدقيقة، وفقًا لما نشره المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

موعد صلاة العيد بالسويس

ومن المقرر أن يكون موعد صلاة العيد في السويس عقب ارتفاع الشمس وزوال حمرتها، وذلك سيكون في تمام الساعة 5 و42 دقيقة صباح أول أيام عيد الفطر المبارك.

وتستهل صلاة العيد بالتكبيرات، سبع مرات في الركعة الأول وخمس في الثانية، ويستحب أن يتبع المسلم السنن المرتبطة بعيد الفطر من تناول التمر قبل التوجه إلى ساحة أو مسجد الصلاة، ارتداء الملابس الجديدة وتبادل التهنئة مع الآخرين وإظهار علامات الفرح والبهجة.

وينبغي على المسلم إخراج الزكاة قبل موعد صلاة عيد الفطر 2023 وهي واجبة على كل مسلم قادر، وهي تطهر الصائم مما بدر منه أثناء الصيام من رفث أو لغو.

ويحل وقت صلاة عيد الفطر في السويس بعد ارتفاع الشمس قيد رمح وزوال حمرتها، وينتهي موعدها بزوال الشمس، وعدد ركعاتها ركعتين.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية