رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة عيد الفطر في محافظة الدقهلية الساعة كام؟

موعد صلاة عيد الفطر في محافظة الدقهلية الساعة كام؟

يستعد المسلمون للعيد والذي يستهلونه بالتوجه إلى الساحات والمساجد التي حددتها وزارة الأوقاف المصرية، في موعد صلاة عيد الفطر في محافظة الدقهلية 2023، وغيرها من المحافظات والمدن من أجل أدائها.

موعد صلاة عيد الفطر في الدقهلية

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد صلاة عيد الفطر في الدقهلية 2023 بالساعة والدقيقة، وفقًا للتوقيت المحلي للمحافظة، والتي من المتوقع أن تشهد الساحات في أثنائها إقبالاً كبيرًا من المصلين بمختلف المساجد والميادين.

ويتجهز المصريون كبارًا وصغارًا، رجالاً ونساءً وشيوخًا لـ موعد صلاة العيد في الدقهلية، باعتبارها إحدى السنن المؤكدة، وفق رأي جمهور العلماء، والتي تبعث بروح الفرح في قلوب المصلين ويستهلون بها أول أيام عيد الفطر المبارك.

صلاة العيد بالدقهلية

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية موعد صلاة عيد الفطر 2023 بالدقهلية وغيرها من المحافظات، من بينها القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الشرقية، القليوبية، الغربية، المنوفية، المنصورة، دمياط، سوهاج، أسيوط، الأقصر، أسوان، شرم الشيخ، مطروح، الغردقة، بني سويف، المنيا، سيناء، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، وغيرها.

​​​​​​​موعد صلاة العيد 2023 في الدقهلية

وفيما يتعلق بـ ميعاد صلاة العيد بمحافظة الدقهلية، فمن المقرر أن يكون في تمام الساعة 5 و46 دقيقة صباح أول أيام عيد الفطر المبارك.

وتستهل صلاة العيد بالتكبيرات، سبع مرات في الركعة الأول وخمس في الثانية، ويستحب أن يتبع المسلم السنن المرتبطة بعيد الفطر من تناول التمر قبل التوجه إلى ساحة أو مسجد الصلاة، ارتداء الملابس الجديدة وتبادل التهنئة مع الآخرين وإظهار علامات الفرح والبهجة.

وينبغي على المسلم إخراج الزكاة قبل موعد صلاة عيد الفطر، وهي واجبة على كل مسلم قادر، ومن شأنها أن تطهر الصائم مما بدر منه أثناء الصيام من رفث أو لغو.

ويحل وقت صلاة عيد الفطر في الدقهلية بعد ارتفاع الشمس قيد رمح وزوال حمرتها، وينتهي موعدها بزوال الشمس، وعدد ركعاتها ركعتين.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية