رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة عيد الفطر في محافظة أسوان بالساعة والدقيقة

موعد صلاة عيد الفطر في محافظة أسوان بالساعة والدقيقة

يبدأ المسلمون عيدهم بالصلاة وفق موعد صلاة عيد الفطر في محافظة أسوان 2023 وغيرها من محافظات مصر، مدنها وقراها.

ويتوجه أهالي المحافظة وقاطنيها في موعد صلاة عيد الفطر بأسوان إلى الساحات والمساجد التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف المصرية لأداء الصلاة في وقتها.

موعد صلاة عيد الفطر في أسوان

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد صلاة عيد الفطر في أسوان بالساعة والدقيقة، وفقًا للتوقيت المحلي للمحافظة، والتي من المتوقع أن تشهد الساحات في وقتها إقبالاً كبيرًا من المصلين بمختلف المساجد المتاح أدائها بها والميادين.

ويتجهز المصريون كبارًا وصغارًا، رجالاً ونساءً وشيوخًا لـ موعد صلاة العيد في أسوان، لأدائها باعتبارها إحدى السنن المؤكدة، وفق رأي جمهور العلماء، والتي تبث روح الفرح في قلوب المصلين الذين يستهلون بها أول أيام عيد الفطر المبارك.

صلاة العيد بأسوان

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية موعد صلاة عيد الفطر 2023 بأسوان وغيرها من المحافظات، من بينها القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الشرقية، القليوبية، الغربية، المنوفية، الدقهلية، دمياط، سوهاج، أسيوط، الأقصر، شرم الشيخ، مطروح، الغردقة، بني سويف، المنيا، سيناء، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، وغيرها.

وننقل للمسلمين المتساءلين متى موعد صلاة العيد في أسوان؟ ميعاد الصلاة بالساعة والدقيقة، وفقًا لما حدده معهد البحوث الفلكية.

صلاة العيد في أسوان الساعة كام؟

وفيما يتعلق بـ ميعاد صلاة العيد بمحافظة أسوان، فمن المقرر أن يكون في تمام الساعة 5 و47 دقيقة صباح أول أيام عيد الفطر المبارك.

وتستهل صلاة العيد بالتكبيرات، سبع مرات في الركعة الأول وخمس في الثانية، ويستحب أن يتبع المسلم السنن المرتبطة بعيد الفطر من تناول التمر قبل التوجه إلى ساحة أو مسجد الصلاة، ارتداء الملابس الجديدة وتبادل التهنئة مع الآخرين وإظهار علامات الفرح والبهجة.

وينبغي على المسلم إخراج الزكاة قبل موعد صلاة عيد الفطر، وهي واجبة على كل مسلم قادر، ومن شأنها أن تطهر الصائم مما بدر منه أثناء الصيام من رفث أو لغو.

ويحل وقت صلاة عيد الفطر في أسوان بعد ارتفاع الشمس قيد رمح وزوال حمرتها، وينتهي موعدها بزوال الشمس، وعدد ركعاتها ركعتين.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية