رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة عيد الفطر في محافظة البحر الأحمر 2023 الساعة كم؟

موعد صلاة عيد الفطر في محافظة البحر الأحمر 2023 الساعة كم؟

يتساءل المسلمون عن موعد صلاة عيد الفطر في محافظة البحر الأحمر 2023 الساعة كم؟ استعدادًا لأداء الصلاة في ميعادها، والذي بحلوله ينتهي آخر وقت لإخراج الزكاة أيضًا.

ويتوجه أهالي المحافظة وقاطنيها في موعد صلاة عيد الفطر بالبحر الأحمر إلى الساحات والمساجد التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف المصرية لأداء الصلاة في وقتها.

صلاة عيد الفطر في البحر الأحمر

وأعلن معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد صلاة عيد الفطر في البحر الأحمر بالساعة والدقيقة، تبعًا للتوقيت المحلي للمحافظة، والتي من المتوقع أن تشهد الساحات في ذلك الوقت إقبالاً كبيرًا من المصلين الذين سيتسابقون في التوجه إلى الميادين والمساجد المسموح بها لأدائها في موعدها.

ويتجهز المصريون كبارًا وصغارًا، رجالاً ونساءً وشيوخًا لـ موعد صلاة العيد في البحر الأحمر، باعتبارها واحدة من السنن المؤكدة، وفقًا لما ذهب إليه رأي جمهور الفقهاء، والتي تبث روح الفرح في قلوب المصلين الذين يستقبلون بها أول أيام عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة العيد بالبحر الأحمر

وأوضح معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية موعد صلاة عيد الفطر 2023 بالبحر الأحمر وغيرها من المحافظات، والتي من ضمنها القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الشرقية، القليوبية، الغربية، المنوفية، الدقهلية، دمياط، سوهاج، أسيوط، الأقصر، شرم الشيخ، مطروح، الغردقة، بني سويف، المنيا، سيناء، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، وغيرها.

وننقل للمسلمين المتساءلين متى موعد صلاة العيد في البحر الأحمر؟ ميعاد الصلاة بالساعة والدقيقة، وفقًا لما حدده المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وفيما يتعلق بـ موعد صلاة العيد بمحافظة البحر الأحمر، فمن المقرر أن يكون في تمام الساعة 5 و40 دقيقة صباح أول أيام عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة العيد 2023

وتستهل صلاة العيد بالتكبيرات، سبع مرات في الركعة الأول وخمس في الثانية، ويستحب أن يتبع المسلم السنن المرتبطة بعيد الفطر من تناول التمر قبل التوجه إلى ساحة أو مسجد الصلاة، ارتداء الملابس الجديدة وتبادل التهنئة مع الآخرين وإظهار علامات الفرح والبهجة.

وينبغي على المسلم إخراج الزكاة قبل موعد صلاة عيد الفطر، وهي واجبة على كل مسلم قادر، ومن شأنها أن تطهر الصائم مما بدر منه أثناء الصيام من رفث أو لغو.

ويحل وقت صلاة عيد الفطر في البحر الأحمر بعد ارتفاع الشمس قيد رمح وزوال حمرتها، وينتهي موعدها بزوال الشمس، وعدد ركعاتها ركعتين.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية