رئيس التحرير أحمد متولي
 أوقاف اون لاين مسابقة رمضان شهر القرآن.. إجابة سؤال اليوم

أوقاف اون لاين مسابقة رمضان شهر القرآن.. إجابة سؤال اليوم

تطلق وزارة الأوقاف المصرية بالتزامن مع المناسبات المختلف عدد من المسابقات، والتي كان آخر تلك التي تم طرحها خلال شهر رمضان الكريم، لذا يرغب العديد في التعرف على كيفية الاشتراك في مسابقة أوقاف اون لاين مسابقة رمضان شهر القرآن وإجابة سؤال اليوم.

ويشار إلى أن وزارة الأوقاف المصرية كانت أطلقت مسابقة «رمضان شهر القرآن»، بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم، وذلك في إطار الدور التثقيفي والتوعوي الذي تقوم به الوزارة، للوقوف على معاني بعض آيات القرآن الكريم واستلهام العبر والدروس منها بشكل موجز وميسر.

وتأتي مسابقة أوقاف اون لاين مسابقة رمضان شهر القرآن، عبارة عن ثلاثين سؤالًا، ولها جائزة يوميًّا، قيمتها ألف جنيه، إضافة إلى خمس جوائز للأكثر مشاركة على مدار الشهر الكريم، قيمة كل جائزة منها ألف جنيه، وخمس جوائز أخرى قيمة كل جائزة منها ألف جنيه للإجابة على جميع الأسئلة مجمعة في نهاية المسابقة.

هذا بجانب ثلاثة فائزين شرفيًّا من داخل جمهورية مصر العربية جائزة كل منهم نسخة من كتاب الله عز وجل، بالإضافة إلى نسخة من كتاب أخلاقنا أحدث إصدارات وزارة الأوقاف، يتم تسليمها من مدير مديرية الأوقاف التابعين لها.

وكذلك ثلاث جوائز شرفية للمشاركين من خارج مصر، كما سيتم منح شهادات تقدير للفائزين في الأكثر مشاركة والإجابة على الأسئلة المجمعة.

وتبدأ إذاعة أسئلة المسابقة بإذاعة القرآن الكريم لمدة 30 يوم على بداية من أول أيام شهر رمضان المبارك 1444، على أن يتم إذاعة سؤال المسابقة قبل صلاة العشاء والتراويح، كما تعاد في السابعة والنصف من صباح اليوم التالي

أوقاف اون لاين مسابقة رمضان شهر القرآن

ويتمثل سؤال مسابقة أوقاف اون لاين مسابقة رمضان شهر القرآن، في التالي : «من الأحداث التي لا ينساها التاريخ صلح الحديبية وفي العام السادس من الهجري رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم في منامه أنه يدخل هو وأصحابه المسجد الحرام وأنهم يطوفون بالكهبة واخبر أصحابه بذلك ففرحوا فرحاً شديداً فرؤيا الأنبياء حق فقد اشتد بهم الحنين إلى تأدية النسك ودخول مكة موطنهم الأول ومسقط رأسهم وحينها صد المشركون رسول الله صلى الله عليه وسلم لما جاء معتمرا فصالحهم رسول الله على وضع الحرب بينه وبينهم عشر سينين وعلى أن يعتمر من العام المقبل وعلى أن من أراد أن يدخل في عهد قريش وحلفهم دخل ومن أحب أن يدخل في عهد رسول الله وعقده فعل وبسبب ذلك لما امن الناس بعضهم بعضاً اتسعت دائرة الدعوة فدخل الناس في تلك المدة في دين الله افواجاً فلذلك سماه الله فتحا ووصفه بأنه فتح مبين أي ظاهر جلي ولذلك لأن المقصود هو نشر دين الله عز وجل قد حصل بهذا الصلح وتحقق فكان فتحاً ومن المواقف التي لا تنسى في هذا اليوم موقف سيدة أم سلمة رضي الله عنها أم المؤمنين لما قضى رسول الله كتابه وانعقد الصلح الذي بينه وبين قريش أمر الصحابة أن ينحروا ويحلقوا فلم يستجب منهم أحداً لأمر رسول الله حتى أن النبي قالها ثلاث مرات وفي كل مرة لم يستجب أحد من الصحابة ولعلهم تأخروا في تنفيذ أمر النبي رجاء نزول الوحي بإبطال الصلح المذكور ليتم لهم قضاء نسكهم فدخل صلى الله عليه وسلم على زوجه أم سلمة يشكو إليها امتناع أصحابه رضوان الله عليهم من تلبية أوامره فأشارت عليه أم سلمة بألا يتكلم مع أحد منهم كلمة حتى ينحر بدنة ويدعو حالقه فيحلقه فرض النبي صلى الله عليه وسلم ما قالت فخرج وفعل ما أشارت إليه فلما رأى الصحابة فعل النبي قاموا ففعلوا فعله واهتدوا بهديه.. السؤال في الجزء الثالث والعشرين من كتاب الله عز وجل يؤكد الحق سبحانه وتعالى على هذا المعنى فيقول «إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُبِينًا».. فكان هذا الفتح هو صلح الحديبية.. اذكر رقم الآية واسم السورة الكريمة»  

  • الإجابة «رقم الآية :1 – اسم السورة : الفتح»، وللإجابة على السؤال الضغط هنا

 

 

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية