رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تغيير الساعة لبداية التوقيت الصيفي 2023

موعد تغيير الساعة لبداية التوقيت الصيفي 2023

حدد مجلس الوزراء، موعد تغيير الساعة لبداية التوقيت الصيفي، وفقًا قرار إعادة العمل به مرة أخرى بعد توقفه منذ 7 سنوات، الأمر الذي حصل على اهتمام كبير من قبل المواطنين خلال الفترة الأخيرة.

ومع تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2023، تتغير الساعة ليصبح النهار أطول من فترة المساء، وذلك لتقديم الساعة لمدة 60 دقيقة في السنة.

​​​​​​​

متى يتم تغيير الساعة؟

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 34 لسنة 2023، في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، استعدادًا لتطبيقه خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومن المقرر، أن يتم تغيير الساعة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة في شهر إبريل، والذي يستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية.

لن يتبقى سوى أيام معدودة للعمل بالتوقيت الصيفي، والذي يكون بعد أيام من انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث يبدأ تطبيقه بداية من يوم 28 أبريل، وهو اليوم الذي يوافق آخر جمعة في الشهر بحسب ما نص عليه القانون.

كيفية تغيير الساعة حسب التوقيت الصيفي؟

يمكنك ضبط وتغيير الساعة حسب التوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من الشهر الجاري، عن طريق تقديم عقارب الساعة لمدة ستين دقيقة، على أن تؤخر الساعة بنفس المدة عند عودة العمل بالتوقيت الشتوي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.