رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة العيد في ألمانيا بالساعة والدقيقة

موعد صلاة العيد في ألمانيا بالساعة والدقيقة

يقدم لكم موقع شبابك خدمة التعرف على مواعيد الصلاة الرسمية في دول العالم المختلفة، ومن بينها موعد صلاة العيد في ألمانيا بالساعة والدقيقة، وذلك بحسب التوقيت المحلي لمدينة ألمانيا.

ويتوافد الآلاف من المسلمين على الساحات والمساجد المختلفة لأداء صلاة العيد كل في دولته، حيث يحرص الملايين في دول العام المختلفة على تهنئة بعضهم البعض بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك قبل أداء الصلاة وبعدها.

وتعتبر صلاة عيد الفطر سنة مؤكدة عن النبي محمد صلى الله علي وسلم، وذلك بحسب رواية ابن عباس الذي قال إنه شهد صلاة الفطر مع النبي وأبي بكر وعمر وعثمان، وجميعهم كانوا يؤدونها قبل أداء الخطبة ثم يتم الخطبة.

ويحين موعد صلاة العيد مع الساعات الأولى من أول أيام شهر شوال 1444 عاشر شهور السنة الهجرية، وتتكون الصلاة من ركعتين يؤم فيها الامام المصلين ثم يكبر سبع تكبيرات من غير تكبيرة الإحرام، وفي الثانية يكبر الإمام خمس تكبيرات، ثم بعد أداء أن يفرغ الإمام من أداء صلاة عيد الفطر يقوم لإلقاء خطبة العيد.

ويختلف موعد صلاة العيد من دول إلى أخرى على مستوى الكرة الأرضية، وذلك لمراعاة فروق التوقيت فيما بين دول العالم باختلاف الفرق مع توقيت جرينتش.

صلاة عيد الفطر في ألمانيا الساعة كام؟

 ويتمثل موعد صلاة العيد في ألمانيا بالساعة والدقيقة بحسب التوقيت المحلي لها، في تمام الساعة السادسة و 19 دقيقة صباح يوم الجمعة 21 أبريل 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية