رئيس التحرير أحمد متولي
 هل في قبض معاشات قبل العيد الصغير؟.. تعرف على الموقف الأخير

هل في قبض معاشات قبل العيد الصغير؟.. تعرف على الموقف الأخير

يرغب العديد من مستحقي المعاشات ممن بلغوا سن التقاعد أو تقاعدوا لظروف صحية في التعرف هل في قبض معاشات قبل العيد الصغير أم لا، ونوضح الموقف الأخير من صرف معاش شهر مايو 2023 قبل عيد الفطر 2023.

وبناء على الحاسبات الفلكية فمن المقرر أن يوافق عيد الفطر المبارك يوم الحادي والعشرين من شهر أبريل الجاري، يأتي هذا في الوقت الذي يرغب العديد من أصحاب المعاشات في التعرف على سيتم صرف معاش شهر مايو قبل هذا الموعد أم لا.

ويشار إلى أن عدد اصحاب المعاشات يبلغ عددهم نحو 10 ملايين و920 ألفًا و376 مواطن ممن بلغوا سن التقاعد أو تقاعدوا لظروف صحية، ويتقاضوا مستحقاتهم المالية بشكل دوري مع  كل شهر ميلادي.

وتُصرف المعاشات لمستحقيها بالتزامن مع بداية كل شهر ميلادي، وذلك من ماكينات الصراف الآلي المتواجدة أمام مقرات البنوك والمنتشرة في المحافظات المختلفة، وكذلك ماكينات الصراف الآلي التابعة لهيئة البريد المصري، بالإضافة عبر مكاتب الهيئة القومية للبريد المصري.

وتتولى الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، مسؤولية تنظيم صرف المعاشات لمستحقيها، حيث تعمل الهيئة على تحديد مواعيد عملية الصرف وتحويل الأموال المخصصة للمعاشات في حسابات المستحقين بالتزامن مع بداية كل شهر ميلادي.

هل هناك قبض للمعاشات قبل العيد؟

لم تعلن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بصفتها الجهة الرسمية المنظمة والمسئولة، بشكل رسمي عن صرف معاش مايو 2023 قبل حلول عيد الفطر المبارك، وبذلك فمن المقرر أن تُصرف المعاشات مع بداية شهر مايو كما هو معتاد ومعمول به رسمياً.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية