رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد صلاة تراويح اليوم الخميس 20 أبريل 2023؟

هل يوجد صلاة تراويح اليوم الخميس 20 أبريل 2023؟

هل يوجد صلاة تراويح اليوم الخميس 20 أبريل 2023 من الأسئلة التي رددها العديد من المواطنين خلال الساعات الأخيرة، تزامنًا مع آخر أيام شهر رمضان المبارك.

يحرص عدد هائل من المسلمين على إقامة صلاة التراويح في المساجد على مدار شهر رمضان الفضيل، وذلك للحصول على جميع المنح الربانية التي يقدمها الله لعباده المسلمين.

هل يوجد صلاة تراويح في آخر يوم رمضان؟

يمكننا القول أن رؤية هلال شوال هي التي تحدد إن كان هناك صلاة تراويح في المساجد من عدمه، حيث ثبتت الرؤية في المملكة العربية السعودية، ليتم الإعلان رسميًا عن أول أيام عيد الفطر المبارك ليكون غدًا الجمعة الموافق 21 من أبريل 2023.

وكانت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية دعت عموم المسلمين في جميع أنحاء السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم الخميس 29 من شهر رمضان 1444 هجريًا والموافق 20 أبريل 2023 ميلاديًا.

هل يوجد تراويح اليوم؟

ومن المتوقع أن يتم إعلان نتيجة رؤية هلال شوال في مصر 1444، بعد صلاة المغرب بنصف ساعة على وجه التقريب، ليكون أول أيام العيد غدًا الجمعة كما تم الإعلان في المملكة العربية السعودية، وبذلك لن يكون هناك صلاة تراويح اليوم في المساجد.

الجدير بالذكر، أن صلاة التراويح تقام ليلة 29 من رمضان إن كان يأتي الشهر كاملًا بواقع 30 يومًا.

أعلنت دار الإفتاء المصرية، ثبوت الرؤية الشرعية لهلال شوال بالعين المجردة، أن غدًا الجمعة الموافق 21 أبريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وبذلك لا يكون هناك تراويح اليوم الخميس 20 أبريل.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.