رئيس التحرير أحمد متولي
 وقت صلاة العيد في الحرم المكي 1444 بالساعة

وقت صلاة العيد في الحرم المكي 1444 بالساعة

يرغب العديد من المواطنين، في معرفة وقت صلاة العيد في الحرم المكي 1444 بالساعة، وهو المكان الذي لصلاته وقع خاص على قلوب المصلين.

يتهافت جميع المسلمين على أداء صلاة عيد الفطر المبارك في الحرم المكي الذي يعد أفضل مكان على الأرض، وتكون لصلاة العيد أجر عظيم داخل الحرم.

​​​​​​​

توقيت صلاة عيد الفطر في الحرم المكي

يحين موعد صلاة عيد الفطر المبارك بعد مرور 15 دقيقة من شروق الشمس، وذلك يوم الجمعة الموافق 21 أبريل وهو أول أيام عيد الفطر المبارك، وفقًا لما أعلنته المملكة العربية السعودية.

يحرص الكثير على إقامة صلاة عيد الفطر المبارك في الحرم المكي، للحصول على الثواب متضاعف الأجر، والاستمتاع بالصلاة أمام الكعبة.

صلاة العيد في الحرم الساعة كام؟

يحين موعد صلاة عيد الفطر المبارك 1444 في الحرم المكي الساعة 6:07 صباحًا، حيث يمكنك ضبط الساعة الخاصة بك قبل ذاك الموعد استعدادًا لأداء الصلاة في موعدها.

تتعالى التكبيرات من الحرم المكي ويرددها جميع المصلين قبل موعد بداية صلاة العيد، والتي جاءت كالإتي: «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا».

ويجتمع المسلمون رجالًا ونساء وصبيانا في الساحات لأداء صلاة العيد، والتي تكون من ركعتين فيهما تكبيرات أكثر عددًا من الصلوات المفروضة.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.