رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط مسابقة الأوقاف الروضة النبوية وموعدها وقيمة الجوائز

رابط مسابقة الأوقاف الروضة النبوية وموعدها وقيمة الجوائز

أطلقت وزارة الأوقاف المصرية مسابقة جديدة بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم تحت اسم «الروضة النبوية»، ونوضح للراغبين في المشاركة بها رابط مسابقة الأوقاف الروضة النبوية وموعدها وقيمة الجوائز.

وأوضحت وزار الأوقاف أن مسابقة الروضة النبوية، تأتي في إطار الدور التثقيفي والتوعوي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وتهدف إلى شرح عدد من الأحاديث النبوية شرحًا موجزًا، وذلك لبيان ما يستفاد منها، كون السنة النبوية هي المصدر الثاني للتشريع بعد كتاب الله عز وجل.

وأضافت الوزارة أنه من منطلق فهم السنة النبوية فهمًا صحيحًا من خلال مقاصدها ومراميها، يعقب ذلك سؤال عن نص الحديث النبوي المشروح.

جوائز مسابقة الأوقاف الروضة النبوية

نوهت الوزارة بأن المسابقة عبارة عن ثمانية وثلاثين سؤالًا، ولها جائزة يوميًّا، قيمتها ألف جنيه، إضافة إلى خمس جوائز للأكثر مشاركة على مدار الشهر الكريم، قيمة كل جائزة منها ألف جنيه، وخمس جوائز أخرى قيمة كل جائزة منها ألف جنيه للإجابة على جميع الأسئلة مجمعة في نهاية المسابقة.

وأضافت أن الجوائز تتضمن ثلاثة فائزين شرفيًّا من داخل جمهورية مصر العربية جائزة كل منهم نسخة من كتاب الله عز وجل، ونسخة من كتاب دراسات في علوم القرآن أحدث إصدارات وزارة الأوقاف تسلم من مدير مديرية الأوقاف التابعين لها، وفائزين شرفيا للمشاركين من خارج جمهورية مصر العربية.

موعد مسابقة الأوقاف الروضة النبوية

من المقرر أن تبدأ مسابقة وزارة الأوقاف الروضة النبوية، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 23 أبريل 2023 ميلادياً والثالث من شهر شوال 1444 هجرياً.

رابط مسابقة الأوقاف الروضة النبوية

ويمكن للراغبين بالمشاركة في مسابقة الأوقاف الروضة النبوية، متابعتها بشكل يومي عبر أثير إذاعة القرآن الكريم، أو الدخول رابط المسابقة عبر الإنترنت من خلال الرابط التالي بالضغط هنا

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية