رئيس التحرير أحمد متولي
 البنوك هتفتح امتى بعد العيد؟ إجازتها 6 أيام متواصلة

البنوك هتفتح امتى بعد العيد؟ إجازتها 6 أيام متواصلة

تعتبر البنوك من أهم وأكثر المؤسسات البنكية التي يرغب العديد من المواطنين في الحصول على خدماتها بين الحين والآخر، وتتعطل البنوك خلال الإجازات الرسمية ومن بينها الأعياد، ونوضح بالتفصيل البنوك هتفتح امتى بعد العيد؟.

يتولى البنك المركزي المصري مهمة تحديد إجازات البنوك خلال المناسبات العامة والأعياد الدينية والرسمية، حيث يقوم بمهمة تنظيم مواعيد الإجازات الرسمية للبنوك، وكذلك تحديد عدد أيامها.

متى تفتح البنوك بعد العيد؟

كشف البنك المركزي المصري عن موعد فتح البنوك بعد إجازة عيد الفطر المبارك واستئنافها لعملها بشكل منتظم ورسمي، حيث أكد البنك أن عدد أيام إجازة العيد تصل إلى 6 أيام.

وأوضح البنك المركزي أن إجازة البنوك في عيد الفطر تبدأ  اعتباراً من يوم الخميس 20 أبريل 2023 حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل 2023، على أن يتم استئناف العمل في البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري يوم الأربعاء 26 أبريل 2023.

ومن الجدير بالذكر أن إجازات البنوك العاملة في الدولة، بمناسبة الأعياد والمناسبات العامة المختلفة، تتنوع مثل الأعياد قومية  كذكرى انتصار حرب أكتوبر والتي تحل في السادس من أكتوبر من كل عام، وكذلك بمناسبة عيد الشرطة الذي يتم الاحتفال به في الخامس والعشرين من شهر يناير في كل عام.

كما تحصل البنوك في مصر على إجازات الرسمية في مناسبات أخرى على غرار الأعياد الدينية، وفي مقدمتها عيد الفطر المبارك، والذي يوافق أول أيام شهر شوال في التقويم الهجري، وكذلك عيد الأضحى المبارك الذي يأتي في العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام هجري.

كما تحصل البنوك على إجازات بالتزامن مع مناسبات الأعياد القبطية والتي يأتي في مقدمتها عيد الميلاد، والذي يأتي موعده في الأسبوع الأول من شهر يناير من كل عام ميلادي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية