رئيس التحرير أحمد متولي
 مسابقة التربية والتعليم الجديدة أبريل 2023.. هل تم الإعلان عنها بالفعل؟

مسابقة التربية والتعليم الجديدة أبريل 2023.. هل تم الإعلان عنها بالفعل؟

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء عبر عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تزعم فتح باب التقديم لنسخة جديدة من مسابقة التربية والتعليم خلال الشهر الجاري، وتزامن هذا مع تساؤل العديد عن المؤهلات المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم.

وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أعلن عن مسابقة التربية والتعليم، وكافة التفاصيل المتعلقة بالمسابقة، حيث بدأ التقديم في المسابقة اعتبارًا من يوم الخميس 23 فبراير، واستمرت عملية التقديم بشكل إلكتروني من خلال البوابة القومية للتوظيف التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حتى يوم الخميس الموافق 9 مارس 2023.

وتم الإعلان عن المؤهلات المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم، وهي حصول المتقدم على مؤهل عالي من كلية التربية العامة، أو حصول المتقدم على مؤهل عالي من كلية التربية النوعية.

وبالنسبة للتخصصات فقد تمثلت في مادة اللغة العربية، ومادة اللغة الإنجليزية، ومادة العلوم، ومادة الدراسات الاجتماعية، ومادة الرياضيات، ومادة اللغة العربية والدراسات الإسلامية، ومادة اللغة الفرنسية.

كما تم تحديد مادة العلوم باللغة الإنجليزية، ومادة الدراسات الاجتماعية باللغة الإنجليزية، وبالإضافة إلى مادة الرياضيات باللغة الإنجليزية، ومادة العلوم والرياضيات، ومادة علوم حاسب.

هل يوجد مسابقة تربية وتعليم إبريل 2023؟

لم يتم الإعلان بشكل رسمي من خلال مجلس الوزراء المصري أو عبر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أو من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن فتح باب التقديم لنسخة جديدة من مسابقة التربية والتعليم على مدار شهر أبريل 2023 الجاري.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية