رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر الأخبار في السودان اليوم الاثنين 24 أبريل.. الاشتباكات متواصلة

آخر الأخبار في السودان اليوم الاثنين 24 أبريل.. الاشتباكات متواصلة

أوضاع متأزمة داخل الأراضي السودانية وسط تواصل الاشتباكات فيما بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وسط اهتمام كبير من المطلعين على الشأن الداخلي هناك بالتعرف على آخر الأخبار في السودان اليوم الاثنين 24 أبريل.

وشهدت الساعات القليلة الماضية انتهاء الهدنة الإنسانية اعتبارًا من مساء الأحد 23 أبريل، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام متواصلة في حين لم يعلن الطرفين عن نيتهما لتجديد الهدنة أو مدها لمزيد من الأيام.

وعلى الصعيد الميداني شهدت الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين 24 أبريل، اشتباكات عنيفة فيما بين قوات الدعم السريع بقيادةـ محمد حمدان دقلو، والقوات المسلحة السودانية تحت قيادة عبد الفتاح البرهان، حيث تجددت الاشتباكات في محيط السفارة الكويتية بالعاصمة السودانية الخرطوم.

في غضون ذلك كشفت نقابة أطباء السودان، عن ارتفاع ضحايا الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع اليوم الاثنين، حيث وصل عدد الضحايا من المدنيين إلى 273 شخص، بينما ارتفع عدد المصابين إلى 1579 شخص.

 وأكدت النقابة في منشور رسمي لها، أصدرته منذ فترة وجيزة من صباح الاثنين، على استمرار الاشتباكات فيما بين الجانبين مما أسفر عن سقوط مزيد من الضحايا على مستوى العاصمة أو المناطق المتاخمة لها.

 وشددت النقابة السودانية للأطباء على وجود المزيد من الأشخاص سقطوا ضحية الاشتباكات فيما لم يتم حصرهم أو تقديم المساعدات الإنسانية لهم نتيجة لصعوبة التنقل.

ونتيجة لتأزم الوضع الميداني في السوداني أسرعت العديد من دول العالم إلى إجلاء رعاياها بالكامل من داخل السودان حفاظاً على ارواحهم، بالتزامن مع عمليات نزوح كبير من المناطق التي تشهد ارتفاع حدة الاشتباكات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية