رئيس التحرير أحمد متولي
 تمديد إجازة العيد 1444 في المملكة.. هل تم بالفعل؟

تمديد إجازة العيد 1444 في المملكة.. هل تم بالفعل؟

تزامن مع اقتراب إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الحكومي والخاص والبنوك وكذلك طلاب المدارس والجامعات، مطالبات تنادي بإصدار قرار ينص على تمديد إجازة العيد 1444 في المملكة، وسط تساؤلات حول استجابة حكومة المملكة لهذه المطالبات.

مطالبات تمديد إجازة العيد 1444

وجاءت من بين المطالبات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ما قاله حساب باسم ابو غيم، والذي قال :«الراتب يوم الخميس وبدابة الدوام الأربعاء ومعظم الموظفين والمعلمين والطلاب عند اهاليهم وديارهم بعيدة ومنتظرين الرواتب لترتيب وضعهم للعودة لمقار عملهم ولمدارسهم  ولهذا نأمل تمديد إجازة العيد».

وقال حساب أخر باسم عوض سعد القحطاني : «الدوام يوم الاربعاء 6 شوال والخميس نهاية العيد فهل ممكن من وزير الموارد البشرية يطلب تمديد الاربعاء والخميس ليكتمل فرحة الاسرة بجلوس الابناء القادمين من مناطق المملكة حتى يستكملون و يستمتعون بفرحة العيد و بلقاء الآهل» .

هل تم تمديد إجازة العيد 1444؟

 لم تصدر عن مجلس الوزراء السعودي، أو وزارة الموارد البشرية أية بيانات أو تعليمات تنص على تمديد إجازة العيد 1444 للعاملين في القطاع الحكومي أو الخاص أو في قطاع البنوك أو بالنسبة لطلاب وطالبات المدارس السعودية المختلفة والجامعات.

وكانت وزارة الموارد البشرية أقرت موعد إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع العام والحكومي، بحيث تبدأ اعتبارًا من يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان الموافق 16 أبريل 2023، وعلى أن يعود الموظفين إلى عملهم يوم السابع من شوال 1444 الموافق 27 أبريل 2023.

كما حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة، أيام إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص وغير الربحي، على أن تبدأ الإجازة اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 29 رمضان الموافق 20 أبريل 2023، وتستمر الإجازة لمدة 4 أيام، وتنتهي بحلول يوم الثالث من شوال 1444 الموافق يوم 23 أبريل 2023.

وبالنسبة للبنوك فقد تقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر في المملكة، اعتبارًا من يوم السابع والعشرين من شهر أبريل 2023، على أن تنتهي الإجازة بحلول يوم الثلاثاء الموافق يوم الخامس والعشرين من شهر أبريل 2023.

أما على صعيد طلاب وطالبات مدارس المملكة فقد تقرر أن تبدأ من يوم الثاني والعشرين من رمضان الموافق يوم 13 أبريل 2023، فيما تنتهي يوم الأربعاء الموافق السادس والعشرين من شهر أبريل الموافق السادس من شهر شوال 1444.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية