رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط وطريقة تقديم تظلمات مشروع سكن لكل المصريين 3

رابط وطريقة تقديم تظلمات مشروع سكن لكل المصريين 3

تتيح وزارة الإسكان، بداية من الأربعاء 26 أبريل 2023، التظلم على نتيجة مشروع سكن لكل المصريين 3.

تظلمات الإسكان الاجتماعي 2023

قال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه تم فتح باب التظلم فتح باب التظلم  التقديم في مشروع سكن لكل المصريين 3، وذلك للمواطنين غير المُنطبق عليهم الشروط، وتستمر فترة التقديم حتى يوم 18 مايو المقبل.

وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي أن هناك عددا من الأسباب لا يمكن قبول التظلم على نتيجتها في سكن لكل المصريين 3، وهي أن يكون دخل المتقدم أكبر من الحد الاقصى المسموح به، وهو 6 آلاف للأعزب و8 آلاف للمتزوج ويشمل راتب الزوجة إذا كانت تعمل.

والسبب الثاني أن يكون المتقدم مخالف لشروط السن، حيث كان يوجد شرط بأن يكون المتقدم أكبر من 21 سنة وأقل من 50 سنة وقت التقديم، والسبب الثالث هو أن يكون المتقدم استفاد من قبل في مشروع الإسكان الاجتماعي أو برنامج التمويل العقاري.

التظلم على إعلان الإسكان سكن لكل المصريين 3

  • الدخول إلى رابط موقع صندوق الإسكان الاجتماعي وصندوق التمويل العقاري من هنا.

  • تسجيل الدخول بحساب المتقدم على الموقع من خلال الرقم القومي والرقم السري والذي غالبا ما يكون رقم الهاتف.

  • تمرير صفحة الموقع للأسفل حتى الوصول إلى خدمات الموقع.

  • اختيار التظلمات ثم رفع الأوراق المطلوبة في رسالة الرفض والضغط على حفظ.

وأكد الصندوق أنه سيتم قبول التظلمات بشرط استيفاء المستندات أو البيانات غير الُمكتملة، أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حالة عدم استيفاء التوقيعات.

وأعلن صندوق الإسكان الاجتماعي، أن عدد العملاء الذين انطبقت عليهم الشروط بلغ 104154 عميلًا، وعدد العملاء الذين لم تنطبق عليهم الشروط بلغ 62354 عميلًا، وبلغ عدد المدن التي يزيد بها عدد الوحدات المتاحة عن عدد المتقدمين 42 مدينة، كما بلغ عدد المدن التي يزيد بها عدد المتقدمين عن عدد الوحدات المتاحة 28 مدينة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011