رئيس التحرير أحمد متولي
 حكم مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر.. مفاجأة تحدث لأول مرة

حكم مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر.. مفاجأة تحدث لأول مرة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم طاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة كأس السوبر المصري نسخة العام 2022 بين الأهلي والزمالك التي ستقام في مايو 2023.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم يعمد إلى تعيين حكام أجانب لمباريات الأهلي والزمالك، خاصة تلك التي تقام خارج البلاد، في ظل الاتهامات الموجهة من قبل الفريقين للحكام.

وفاجأ الاتحاد المصري قطبي الكرة المصرية بتعيين طاقم حكام بقيادة حكم مصري لأول مرة في المواجهات التي تحتضنها أراضي غير مصرية.

حكام مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، الحكم الدولي المصرى محمود البنا لإدارة مباراة السوبر المصرى بين الزمالك والأهلى، المقرر إقامتها في الأراضى الإماراتية، فى الخامس من شهر مايو المقبل.

 ويعاون البنا الحكمان المساعدان المصريان هاني عبد الفتاح وأحمد توفيق طلب، وحكم رابع من دولة الإمارات، بينما يقود تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" طاقم حكام إماراتي، تبعا لبروتوكول التعاون بين الاتحادين المصري والإماراتي لكرة القدم.

ويدخل النادي الأهلي المباراة باعتباره بطلا لكأس مصر، فيما يحمل الزمالك لقب بطولة الدورى.

يشار أن الأهلي والزمالك تواجها 8 مرات في بطولة كأس السوبر المصرى منذ أقيمت للمرة الأولى في موسم 2001-2002، فاز الأهلي في 6 نسخ، فيما تفوق الزمالك في مواجهتين فقط.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011