رئيس التحرير أحمد متولي
 تقليل عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023.. قرار لوزير التربية والتعليم

تقليل عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023.. قرار لوزير التربية والتعليم

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قرارا جديدا بشأن عدد أسئلة امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور رضا حجازي، اليوم الأربعاء، مع أعضاء لجنة مراجعة الامتحانات المسحوبة من بنك الأسئلة قبل الطباعة وخبراء المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، لاستعراض الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، وأهم التعليمات حول مواصفات الورقة الامتحانية.

​​​​​​​

ويؤدي حوالي 700 ألف طالب امتحانات الحصول على شهادة الثانوية العامة، خلال الفترة من 12 يونيو حتى 15 يوليو 2023.

قرار وزير التربية والتعليم عن عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة

وجه وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع بتقليل عدد الأسئلة الموضوعية، التي يمثلها الاختيار من متعدد؛ لمنح الفرصة الكافية للطلاب لمراجعة الإجابة.

وأكد الدكتور رضا حجازي، على أعضاء لجنة مراجعة الامتحانات المسحوبة من بنك الأسئلة قبل الطباعة وخبراء المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بضرورة أن لا تزيد نسبة الأسئلة المقالية في الورقة الامتحانية عن 15%؜ من إجمالي عدد الأسئلة،

ويحقق التوجيه الأخير المحددات الرئيسية للنظام الجديد الذي يدمج بين الأسئلة المقالية والموضوعية، والتي كانت جميعها على الشكل الأخير في السابق.

حضر مساعد الوزير للتقويم ونظم الامتحانات، الاجتماع الدكتور رمضان محمد، ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، خالد عبد الحكم، ورئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي وتعليم الكبار.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011