رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عمل السجل المدني بالتوقيت الصيفي الفترة الصباحية والمسائية بكل الفروع

مواعيد عمل السجل المدني بالتوقيت الصيفي الفترة الصباحية والمسائية بكل الفروع

أعلنت مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية مواعيد عمل السجل المدني بالتوقيت الصيفي، والذي من المقرر أن يستمر العمل به على مدار ستة أشهر، إعمالاً بالقرار الذي اتخذته الحكومة المصرية، وعرضته على مجلس النواب، الذي وافق عليه في إحدى جلساته.

مواعيد السجل المدني

وأثارت مواعيد السجل المدني بالتوقيت الصيفي اهتمام المصريين من الموظفين والعملاء- على حد سواء- نظرًا لارتباطها الوثيق بمجريات حياتهم العملية والشخصية، وعليهم أن يحرصوا على معرفتها جيدًا قبل التوجه إلى أي من فروعها في وقت خاطئ ما يعرضهم لمشكلات تتباين نسبتها وفق كل حالة على حدة.

وننشر لكم مواعيد عمل مكاتب السجل المدني بعد التوقيت الصيفي، وفقًا لما أعلنته وزارة العدل بعد تغيير الساعة من التوقيت الشتوي إلى الصيفي.

مواعيد السجل المدني بالتوقيت الصيفي

وتنقسم مواعيد عمل السجل المدني بالتوقيت الصيفي إلى فترتين، أحدهما صباحية والأخرى مسائية، على النحو الآتي توضيحه:

مواعيد السجل المدني المسائية​​​​​​​

وتبدأ مواعيد السجبل المدني بالتوقيت الصيفي الفترة الصباحية من الساعة 8 صباحًا إلى 2:30 ظهرًا يوميًا من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، واعتبار يومي الجمعة والسبت إجازة أسبوعية.

مواعيد السجل المدني المسائية

أما بالنسبة للمكاتب التي تتيح خدمة الفترة الثانية، فإن مواعيد السجل المدني المسائية بالتوقيت الصيفي تبدأ من 3:30 عصرًا وحتى الساعة 9 مساءً.

موعد التوقيت الصيفي

وكانت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد قدمت مقترحًا إلى مجلس النواب، بعودة العمل بالتوقيت الصيفي بعد إلغاؤه على مدار السنوات السابقة، ووافقت عليه بدورها.

واستندت رئاسة الوزراء إلى عدة أسباب لتطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2023، بعد أن سبق وألغي لمدة 7 سنوات ماضية، إلى الفوائد التي تعود على الدولة جراء العمل به، والتي من بينها توفير 147,21 مليون جنيه من تقديم الساعة، توفير نسبة 1% من الكهرباء توفر 150 مليون دولار حول العالم، و25 مليون جنيه من توفير الغاز المستخدم في توليد الكهرباء.

وفيما يتعلق بـ موعد تطبيق التوقيت الصيفي، فقد أوضحت الحكومة أنه سيبدأ العمل به من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2023، وينتهي في الخميس الأخير من أكتوبر القادم، حيث تكون بداية العمل بالتوقيت الشتوي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية