رئيس التحرير أحمد متولي
 هل معاشات شهر مايو نزلت اليوم السبت 29 أبريل؟

هل معاشات شهر مايو نزلت اليوم السبت 29 أبريل؟

تعتبر المعاشات من أكثر الأمور التي يبحث عنها الموظفين المتقاعدين لكونها مصدر العيش الوحيد للعديد منهما، لذا بدأ عدد منهم في التساؤل هل معاشات شهر مايو نزلت اليوم السبت 29 أبريل؟.

ويتزامن مع بداية كل شهر ميلادي صرف المستحقات المادية لمستحقيها من أصحاب المعاشات ممن بلغوا سن التقاعد أو تقاعدوا لأسباب طبية، حيث يتم صرف المعاشات لنحو عشرة ملايين و920 ألف و376 مواطن.

ويتم صرف المعاشات لمستحقيها عبر أكثر من طريق يأتي في مقدمتها مكاتب الهيئة القومية للبريد المنتشرة في عموم المحافظات، حيث يحصل صاحب المعاش على معاشه من خلال موظف البريد المتواجد في المكتب

كما يتم صرف المعاشات لمستحقيها من خلال فروع البنوك المختلفة عبر موظفي البنك، كما يمكن لأصحاب المعاشات صرف مستحقاتهم عبر ماكينات الصراف الآلي سواء التابعة للهيئة القومية للبريد أو التابعة للبنوك المختلفة، حيث يمكن صرف الأموال في أي وقت من اليوم وحتى خلال أيام الإجازات طالما تم تحويلها إلى حساب صاحب المعاش.

وتتولى الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية مسئولية صرف المستحقات المادية لأصحاب المعاشات، حيث يتم توزيع المعاشات على شرائح من الأقل إلى الأعلى منعاً للتزاحم والتكدس في مكاتب البريد وأمام ماكينات الصراف الآلي.

هل معاشات شهر مايو نزلت؟

من المقرر أن يتم صرف معاشات شهر مايو اعتبارًا من أول أيام شهر مايو 2023، طبقاً لما هو معمول به مع بداية كل شهر ميلادي، حيث يتم تحويل الأموال على حسابات مستحقي المعاشات مع يوم 1 من الشهر الميلادي.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية