رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص التربية الوطنية للصف الأول الثانوي الترم الثاني للمراجعة النهائية

ملخص التربية الوطنية للصف الأول الثانوي الترم الثاني للمراجعة النهائية

ينشر شبابيك ملخص التربية الوطنية للصف الأول الثانوي الترم الثاني للمراجعة النهائية، لمساعدة الطالب في استذكار المادة جيدًا قبل أداء الامتحان، وذلك للحصول على الدرجة كاملة بكل سهولة ويسر.

وتعتبر التربية الوطنية من المواد غير المضافة للمجموع ولكنها مادة نجاح ورسوب، لذا يحاول الطلاب التركيز على أهم الأجزاء في المنهج، حتى يتمكنوا من الحل.

​​​​​​​

ملخص الوطنية للصف الأول الثانوي الترم الثاني

يتكون الملخص من أهم النقاط التي على الطالب معرفتها جيدًا، كي يستطيع حل أي سؤال يأتي أمامه دون مواجهة مشكلة في ذلك الأمر.

يعتمد الطلاب في المرحلة النهائية التي تسبق الامتحان على الملخصات التي تختصر المعلومة لضيق الوقت المتبقي، إضافة إلى تلخيصها بصورة بسيطة تجعل الطالب قادر على إلتقاط المعلومة بكل ببساطة.

مذكرة تربية وطنية أولى ثانوي الترم الثاني

يمكن للطالب مطالعة أبرز الأسئلة التي جاءت في المذكرة، كي يتمكن من معرفة طريقة الحل عليها للحصول على الدرجة كاملة، وذلك من خلال النقاط التالية:

س- الشباب هم وقود التقدم والتنمية.. هات مثال على ذلك

الدور الذي قام به الشباب المصري في ثورة 25 يناير المجيد 2011، إذا كانوا بمثابة الشرارة الأولى لها والمفجر الأقوى لاندلاعها، فقد خططوا وتواصلوا وثاروا ليطالبوا بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية.

س- يتسم الشباب بعدد من الخصائص المميزة له.. وضح ذلك

القدرة على التخيل والإبداع

الاستقلال والاعتماد على النفس

التمتع بالحيوية والنشاط

تقبل الأفكار الجديدة والاستجابة للتغيرات الاجتماعية

تستطيع الحصول على الملخص كاملًا من خلال الصور التالية التي نستعرضها لك، لمساعدتك أثناء المراجعة النهائية لمادة التربية الوطنية الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.