رئيس التحرير أحمد متولي
 مذكرة دين للصف الثاني الثانوي ترم ثاني وورد يمكن التعديل عليها

مذكرة دين للصف الثاني الثانوي ترم ثاني وورد يمكن التعديل عليها

 يستعد طلاب صفوف النقل في المرحلة الإعدادية لامتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، وفي سبيل ذلك يرغب عديد من الطلاب في الحصول على مذكرة دين للصف الثاني الثانوي ترم ثاني وورد يمكن التعديل عليها.

وعلى الرغم من كون مادة التربية الدينية للصف الثاني الثانوي ليست من المواد التي لا تضاف للمجموع، إلا أن الطلاب يهتمون بمذاكرتها ومراجعتها لكونها من مواد الرسوب والنجاح، وفي حالة عدم حصول الطالب على درجة النجاح فيها يعني ذلك أنه يتوجب عليه الامتحان فيها دور ثاني.

مذكرة دين ثانية ثانوي ترم ثاني word  

ويمكن للطلاب الراغبين في الحصول على مذكرة دين للصف الثاني الثانوي ترم ثاني وورد يمكن التعديل عليها، الاطلاع عليها في التالي:

أولاً: سورة الأنفال

السورة مدنيه نزلت في أعقاب غزوة بدر التي سماها الله يوم الفرقان وتبدأ السورة من نهاية المعركة حيث يسأل المجاهدون عن الأنفال لارتباطها بجهادهم في سبيل الله , لكن التربية الإسلامية تردهم عن ذلك فالنصر من عند الله والأنفال لله والرسول.

ثم تتحدث الآيات عن صفات المؤمنين وهى إذا ذكر الله وجلت ( والوجل هو المهابة ) قلوبهم خوفا من الله وإذا استمعوا إلى آيات الله تحلوا بالإيمان , ويؤدون الصلاة أداء يليق بوقفه العابد أمام المعبود , وينفقون من أموالهم لأنهم يعلمون إن المال مال الله فيخرجون منه حق السائل والمحروم تطهيرا له , هؤلاء هم المؤمنون حقا وقد كافأهم الله بأعلى درجات الجنة . كما غفر الله لهم ذنوبهم ورزقهم رزقا كريما.

ويبين الله في آياته أن المؤمن هو أول من يلبى نداء الجهاد وأول من يموت وآخر من يأخذ , وذلك لان بعض المؤمنين خرج للقتال وهو كاره وهذا خطأ لأن من فعل ذلك نسى أن ما عند الله خير وأبقى .

ثم توضح الآيات عون الملائكة فقد نصر الله المؤمنين بأن أمدهم بجنود من عنده , لأن النصر من عند الله إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم، وذلك لأن بعض المؤمنين جادل الرسول في الخروج للقتال وفضلوا العير الغنائم على النفير الخروج للقتال.

ويمكن الاطلاع على بقية أجزاء مذكرة دين للصف الثاني الثانوي ترم ثاني وورد يمكن التعديل عليها، من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية