كتاب التربية الاسلامية للصف الثاني الثانوي pdf الترم الثاني

كتاب التربية الاسلامية للصف الثاني الثانوي pdf الترم الثاني

يسعى العديد من طلاب صفوف النقل في المرحلة الإعدادية للاستعداد لامتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، وفي هذا الإطار يرغب العديد منهم في الحصول على كتاب التربية الاسلامية للصف الثاني الثانوي pdf الترم الثاني.

 ويهتم طلاب الصف الثاني الثانوي بمذاكرة ومراجعة مادة التربية الدينية، على الرغم من كونها ليست من المواد التي لا تضاف للمجموع، إلا أنها تعتبر من مواد الرسوب والنجاح، وفي حالة عدم حصول الطالب على درجة النجاح فيها يعني ذلك أنه يتوجب عليه الامتحان فيها دور ثاني ولن يكون منقولاً للصف الثالث الثانوي.

كتاب الدين ثانية ثانوي pdf ترم ثاني

ويشتمل كتاب التربية الاسلامية للصف الثاني الثانوي pdf الترم الثاني على ثلاث وحدات، حيث تأتي الوحدة الأولى بعنوان الإسلام والمجتمع، وتتكون من ثلاثة دروس يأتي الدرس الأول بعنوان الإيمان بالرسل عليهم السلام، والدرس الثاني بعنوان قيم وآداب اجتماعية في سورة الحجرات، والدرس الثالث بعنوان آداب الحوار مع الآخر.

أما الوحد الثانية فتأتي بعنوان عدل ورحمة، ويأتي الدرس الأول منها بعنوان الإيمان باليوم الآخر، أما الدرس الثاني الرسول صلى الله عليه وسلم وأسس بناء المجتمع الجديد في المدينة، أما الدرس الثالث فيأتي بعنوان الشيخ عبد الحليم محمود.

وفي الوحدة الثالثة بعنوان الإسلام وقبول الآخر، تتكون من الدرس الأول وهو الإيمان بالقضاء والقدر، والدرس الثاني وعنوانه من مبادئ الحكم في الإسلام، والدرس الثالث بعنوان قضايا معاصرة.

ويمكن للطلاب الراغبين في الحصول على كتاب التربية الاسلامية للصف الثاني الثانوي pdf الترم الثاني، الاطلاع عليه في التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية