رئيس التحرير أحمد متولي
 حريق كنيسة العذراء في أسيوط.. النيران تلتهم محتوياتها (صور)

حريق كنيسة العذراء في أسيوط.. النيران تلتهم محتوياتها (صور)

نشب حريق هائل داخل كنيسة العذراء كنيسة العذراء والملاك ميخائيل والأنبا كاراس بديروط في أسيوط، ما أثار فزع الأهالي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وعلى الفور تم إخطار قوات الحماية المدنية والإطفاء والإسعاف والتى تواجدت على الفور بموقع الحادث.

تعالت النيران من داخل الكنيسة في تمام الساعة 4 فجرًا ليستيقظ الجميع على الحريق الذي تسبب في خسارة محتوياتها، وفقًا لما أكده المتحدث الرسمي باسم الإيبارشية القس يوناثان.

​​​​​​​

سبب حريق كنيسة العذراء اليوم

أوضح المتحدث الرسمي، سبب حريق كنيسة العذراء نتج عنه تسريب أنبوبة الغاز المستخدمة في عمل القربان، وسرعان ما تم إبلاغ الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

كان محافظ أسيوط، محمود نجار، رئيس مركز ومدينة ديروط، تلقى إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة يفيد بنشوب حريق بكنيسة العذراء والملاك ميخائيل والأنبا كاراس بديروط والتابعة لإيبارشية صنبو وديروط للأقباط الأرثوذوكس، وتم السيطرة على الحريق الذى التهم مكونات الكنيسة الخشبية وملحقاتها دون وقوع أية خسائر فى الأرواح.

حرص المحافظ على التواجد بموقع الحريق ومتابعة أعمال السيطرة عليه، ووجه بتشكيل لجنة هندسية وعمل تقرير عن الحريق والتنسيق مع الجهات الأمنية لمعرفة أسبابه، ومتابعة وفحص المباني والمنشآت المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها من الحريق، إضافة إلى تقديم كافة أوجه سبل الدعم والمساعدة لقيادات الكنيسة لمواجهة تداعيات الأزمة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011