رئيس التحرير أحمد متولي
 زيادة أسعار السلع التموينية خلال الفترة المقبلة.. قرار رسمي

زيادة أسعار السلع التموينية خلال الفترة المقبلة.. قرار رسمي

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن زيادة أسعار السلع التموينية خلال الفترة المقبلة بصورة تدريجية حفاظًا على المواطن.

تحريك أسعار السلع التموينية

وأشار المصيلحي، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن الوزارة تدرس رفع أسعار لتموين بسبب وجود فجوة كبيرة بين قائمة أسعار الوزارة داخل منافذها وبين منافذ الجملة بالأسواق الداخلية.

أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار السلع التموينية لم يتم تحريكها منذ شهر ديسمبر الماضي من عام 2022.

​​​​​​​

سبب ارتفاع أسعار السلع التموينية

لفت وزير التموين، إلى أن سبب زيادة أسعار السلع التموينية يكمن في عدم وصولها للمستحقين، وذلك بسبب استغلال البعض للسلع الأساسية التي يتم طرحها في منافذ التموين المختلفة منها الأرز والزيت للمتاجرة بها.

 أكد الدكتور علي مصيلحي، أن الوزارة استقبلت العديد من الشكاوي بخصوص عدم وصول السلع إلى المواطنين على مدار الفترة الأخيرة.

وصرح الوزير، أن زيادة أسعار السلع التموينية لن يتم تطبيقها في شهر مايو، مشيرًا إلى أن الوزارة ستعمل على رفع السعر بشكل تدريجي كل لا يشعر المواطن بأزمة.

ووجه وزير التموين، إلى إنتاج كميات من السلع الاستراتيجية لتجنب ندرة في بعض السلع الهامة، وخلق اتزان عام في السوق المصري.

ومن جهته أشار إلى أن من الأسباب التي أدت إلى مشكلة الأسعار الأساسية هي سعر العلف، والذرة، والفول الصويا، الأزمة التي تسبب في ارتفاع غير مسبوق للعديد من السلع المختلفة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.