رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة عيد العمال للقطاع الخاص بقرار من وزارة القوى العاملة

إجازة عيد العمال للقطاع الخاص بقرار من وزارة القوى العاملة

أعلن حسن شحاتة وزير القوى العاملة، عن إجازة عيد العمال للقطاع الخاص، ليتعرف جميع العاملين على العطلة المرتقبة، والتي جاءت وفقًا لم تم الإعلان عنه من قبل مجلس الوزراء.

تشغل إجازة عيد العمال العديد من الموظفين والعاملين في الشركات المختلفة بالقطاع الخاص، وذلك كونها العطلة الرسمية الوحيدة التي ستم الحصول عليها في شهر مايو.

​​​​​​​

عطلة عيد العمال للقطاع الخاص

قرر وزير القوى العاملة، منح جميع موظفي القطاع الخاص إجازة رسمية يوم الخميس المقبل الموافق 4 من مايو 2023، لتكون مدفوعة الأجر بمناسبة الاحتفال بعيد العمال.

جاء ذلك في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1544 لسنة 2023، والمتضمن تحديد إجازة عيد العمال كأجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

قرار إجازة عيد العمال للقطاع الخاص

يتم الحصول على عطلة عيد العمال بالقطاع الخاص يوم الخميس بدلًا من يوم الإثنين الموافق 1 من مايو، وذلك فى إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين في قطاعات الدولة المختلفة.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد قرر منح يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال بدلًا من يوم الإثنين الموافق 1 مايو 2023، وفقًا لنظام العطلات الرسمية المتبع.

تتوجه الحكومة المصرية إلى ترحيل العطلات الرسمية التي تأتي بمنتصف الأسبوع، وذلك ليوم الخميس حتى يحصل الموظف على إجازة تمتد ليومين أو ثلاثة حسب عدد أيام العطلات الأسبوعية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.