رئيس التحرير أحمد متولي
 كراسة شروط سكن لكل المصريين 4 pdf للاطلاع أونلاين والتحميل

كراسة شروط سكن لكل المصريين 4 pdf للاطلاع أونلاين والتحميل

أصدر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كراسة شروط حجز وحدات سكنية جاهزة للتسليم، ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين 4.

ويشمل المشروع وحدات لمتوسطي وفوق متوسطي الدخل تبدأ من 75 متر مربع، إلى 127 متر مربع.

وتقام الوحدات التابعة للمشروع في محافظات: القاهرة في القاهرة الجديدة، والبحر الأحمر في الغردقة وسفاجا، والشرقية في العصلوجي بالشرقية، ودمياط في الزرقا وشطا، والبحيرة في دمنهور، وبني سويف في بياض العرب.

كراسة شروط سكن لكل المصررين 4

تحتوي كراسة الشروط على مقدمة تعريفية بالمشروع، ثم الاشتراطات العامة والعقارية، والشروط الواجب توافرها في القائم بالحجز، بالإضافة للمستندات المطلوبة، وأسلوب التسجيل والحجز، وآلية التقديم على الموقع الإلكتروني للصندوق.

كما تتضمن الكراسة أسلوب السداد والضوابط العامة ونماذج العقارات والمساقط الأفقية للوحدات ومساحتها والموقع العام بكل مدينة وبيان الوحدات بالمدن المطروحة والبيانات التفصيلية والمالية للوحدات المطروحة ونماذج استرشادية للأقساط الشهرية واستمارة الحجز والإقرار.

ويشار أن شروط التقدم تشمل ألا يزيد سن المتقدم عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان وأن يكون له حق التصرف والتعاقد.

كما يجب ألا يزيد سن المتقدم عن سن المعاش في تاريخ نهاية مدة القرض.

وبالنسبة لأصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات عن 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض يشترط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011