رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك فاتحه اليوم أم إجازة في جميع الفروع

هل البنوك فاتحه اليوم أم إجازة في جميع الفروع

يحصل العاملون في البنوك على عطلة رسمية بالتزامن مع الأعياد والمناسبات العامة المختلفة في مصر، وهو ما يدفع عملائها للتساؤل هل البنوك فاتحه اليوم أم إجازة في جميع الفروع.

ويوجد العديد من الإجازات التي يتم يحصل عليها العاملون في البنوك، ما بين إجازات دينية مثل إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، بجانب الأعياد الوطنية والقومية مثل ذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر، وعيد الشرطة وعيد تحرير سيناء، بالإضافة إلى الأعياد الشعبية مثل عيد الربيع أو عيد شم النسيم.

هذا إلى جانب الأعياد العالمية مثل عيد العمال، وهي الأعياد التي تحتفل بها دول العالم المختلفة في وقت واحد.

وبصفته الجهة الرسمية المسئولة عن تحديد مواعيد إجازات البنوك في السوق المحلي المصري، يصدر البنك المركزي المصري تعليماته بخصوص تحديد مواعيد الإجازات للعاملين في البنوك سواء القومية أو الخاصة أو الأجنبية.

 ويستند البنك المركزي المصري في سياق تعليماته للبنوك على ما يقرره مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بخصوص مواعيد الإجازات في مصر، وعدد إيامها على مدار السنة، وذلك لكافة العاملين والموظفين في الدولة ومن بينها البنوك.

وتلتزم البنوك بتعليمات البنك المركزي المصري الخاصة بتحديد مواعيد الإجازات، حيث تتوقف عن تقديم الخدمات البنكية لعملائها بكافة الفروع بالتزامن مع هذه الإجازة، باستثناء الخدمات الإلكترونية عبر الإنترنت، وخدمات ماكينات الصراف الآلي.

هل البنوك تعمل اليوم؟

بناء على تعليمات البنك المركزي المصري، فقد تقرر  تعطيل العمل على مستوى كافة البنوك العاملة في مصر في يوم الخميس الموافق 4 مايو 2023، احتفالاً بمناسبة عيد العمال بدلاً من اليوم الاثنين الموافق 1 مايو 2023، على أن يتم استئناف العمل صباح يوم الأحد الموافق 7 مايو 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية