رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو نصيب الفرد من التموين كل شهر على بطاقة الدعم

ما هو نصيب الفرد من التموين كل شهر على بطاقة الدعم

يعتبر الدعم التمويني أو السلعي الذي تقدمه الدولة للمواطنين بشكل شهري من أكثر الأمور التي يهتم بها المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، ويتساءل العديد من المهتمين بمنظومة الدعم في مصر ما هو نصيب الفرد من التموين كل شهر على بطاقة الدعم.

وبحسب آخر الإحصائيات الرسمية المعلنة من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية، يبلغ عدد البطاقات التموينية نحو 23 مليون بطاقة، فيما يبلغ عدد المستفيدين من الدعم السلعي الشهري من حملة بطاقات التموين نحو 64 مليون مواطن.

بينما يبلغ عدد المستفيدين من منظومة الخبز وحدها 73 مليون مواطن، حيث يوجد مواطنين يستحقون صرف دعم الخبز فقط بدون صرف دعم السلع التموينية.

ومن جانبه كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، أن قيمة إجمالي الدعم الذي تقدمه الدولة للمواطنين في السلعة الخبر والسلع التموينية قد ارتفع إلى 127 مليار جنيه، بينما ارتفعت قيمة الدعم المخصص للخبز فقط من 57 مليار جنيه إلى 92 مليار جنيه، وذلك نتيجة لارتفاع أسعار القمح إلى 1500 جنيه للإردب الواحد.

نصيب الفرد من التموين كل شهر

حدد الدولة نصيف الفرد من التموين لمن هم حاملين للبطاقات التموينية كل شهر، وهو يتمثل في التالي:

- نصيب الفرد من التموين كل شهر على بطاقة الدعم يقدر بقيمة 50 جنيه.

- يظل نصيب الفرد من التموين كل شهر 50 جنيه على بطاقة التموين في الأسرة المكونة من 4 أفراد.

- ينخفض نصيب الفرد من التموين كل شهر إلى 25 جنيه على بطاقة التموين في الأسرة المكونة من أكثر من 4 أفراد وذلك للفرد الخامس والسادس.

- نصيب الفرد من التموين كل يوم من الخبز 5 أرغفة بإجمالي 150 رغيف شهرياً.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية