رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار العمالة الغير منتظمة اليوم 1 مايو 2023.. قرارات جديدة من السيسي

آخر أخبار العمالة الغير منتظمة اليوم 1 مايو 2023.. قرارات جديدة من السيسي

يحرص العديد من المواطنين، عن معرفة آخر أخبار العمالة الغير منتظمة اليوم 1 مايو 2023، وذلك بعد القرارات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي لصالح العمالة الغير منتظمة.

قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، صرف منحة للعمالة الغير منتظمة، إضافة إلى إنشاء صندوق إعانة الطوارئ، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بعيد العمال.

​​​​​​​

آخر أخبار العمالة الغير منتظمة

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإقامة  صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه،  بما يسهم  استثمارها والإنفاق منها في حالات الطوارئ والأزمات على العمالة غير المنتظمة بشكل مستدام، ويعظم العائد الاجتماعي والتنموي منه.

ووجه الرئيس السيسي اليوم بإصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان، السابق إصدارها عام ٢٠١٧ لتغطية التأمين على الحياة، وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة.

منحة العمالة الغير منتظمة

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على إتخاذ عدد من القرارات الهامة خلال الاحتفال بعيد العمال، على رأسها تسجيل منحة العمالة غير المنتظمة.

ووجه الرئيس السيسي، بالبدء فى تفعيل عمل الصندوق فور الانتهاء من الإجراءات القانونية بصرف قيمة إعانة عاجلة للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية قدرها 1000 جنيه.

الجدير بالذكر، أن هناك العديد من العمال الذين يعملون باليومية، والتي تحرص الدولة على مساندتهم دائمًا في ظل الأزمات والظروف التي تمر بها.

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.