رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد تسجيل العمالة غير المنتظمة الآن على موقع وزارة القوى العاملة؟

هل يوجد تسجيل العمالة غير المنتظمة الآن على موقع وزارة القوى العاملة؟

هل يوجد تسجيل العمالة غير المنتظمة الآن سؤال تردد بين العديد من العاملين خلال الساعات الأخيرة، وذلك بعد القرارات الأخيرة التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية عيد العمال، حتى يتمكنوا من المبادرة في التسجيل مع بداية استقبال البيانات الخاصة بهم.

تسجيل العمالة غير المنتظمة 2023

أشار عبد الوهاب خضر المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة، إلى أن هناك العديد من الملفات المطروحة في الوزارة خلال الفترة الراهنة، منها إنشاء صندوق الطوارئ للعمالة غير المنتظمة الذي يقوم بدعم العمال في الشركات المتعثرة، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل.

وأوضح خضر في مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة مع الإعلامي يوسف الحسيني، أن من بين الملفات التي يتم مناقشتها إيجاد فرص عمل عن طريق ملتقيات للتوظيف للعمال، وتدريب الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل عن طريق 75 مركز تدريب منتشر على مستوى الجمهورية، وذلك تحت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة، أنه سيتم إعادة مناقشة مشروع قانون العمل الذي كان مطروح من فترة في البرلمان، وذلك من قبل المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل.

كما لفت إلى أن حصر العمالة غير المنتظمة يتم من خلال إنشاء وحدة تنفيذية لإدارة حسابات العمالة غير المنتظمة على المستوى القومي تحت الإشراف المباشر من الوزير، الأمر الذي يعمل من أجل إحكام الرقابة على موارد العمالة غير المنتظمة وأوجه صرفها.

​​​​​​​

ونوه المتحدث الرسمي، إلى أنه تم بدأ العمل مع وزارة الاتصالات لرقمنة خدمات وبيانات العمالة غير المنتظمة بهدف إنشاء قاعدة بيانات موحدة، وذلك ليتم توفير جميع المعلومات الكافية لمتخذي القرار وتقديم آليات محكمة ودقيقة لتوفير فرص العمل والدعم للعمالة غير المنتظمة، وذلك بعد تضنيف فئاتهم وتحديث اللوائح المالية والإدارية لتشغيلهم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.