رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الثاني

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الثاني

تزامن مع اقتراب عقد امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري تداول أنباء عن تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الثاني، وهو ما دفع الطلاب وأولياء الأمور للبحث عن حقيقة الأمر.

ويؤخذ في الاعتبار أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2022-2023، تتم بشكل غير مركزي وليس موحد بحسب قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تنظيم عملية امتحانات الشهادة الإعدادية.

وبحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بخصوص امتحانات الشهادة الإعدادية لنهاية العام الدراسي الجاري، تتولى كل مديرية من مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة مهمة وضع أسئلة امتحانات الصف الأول الإعدادي من خلال الموجهين وأوائل المعلمين كل في التخصص الخاص به، كما تتكفل المديريات بعملية طباعة أسئلة الامتحانات وتوزيعها وتأمينها بشكل كامل.

تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 الترم الثاني

اعتادت العديد من صفحات الغش الإلكتروني على نشر أنباء تدعي فيها تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في المحافظات المختلفة، في محاولة منها لتحقيق مكاسب مادية من خلال ابتزاز أولياء الأمور لدفع الأموال مقابل الدخول على جروبات سرية على مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي وخاصة تليجرام.

يأتي هذا في الوقت الذي لم تعقب فيه وزارة التربية والتعليم أو أياً من مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة، على الأنباء التي تزعم تسريب أسئلة امتحان الصف الثالث الإعدادي 2023 في الترم الثاني، سواء بالنفي أو الإيجاب.

كما تعتبر عملية تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي صعبة بشكل كبيرة نظر لعدم توحد الأسئلة، وهو ما يعني أن تسريبها يحتاج الحصول على أسئلة الامتحانات على مستوى محافظات الجمهورية كاملة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية