رئيس التحرير أحمد متولي
 حل كتاب رياضيات أول ثانوي مسارات الفصل الثالث 1444

حل كتاب رياضيات أول ثانوي مسارات الفصل الثالث 1444

أوشك طلاب صفوف النقل في مرحلة التعليم الثانوي مسارات على بدء امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري، ويسارع العديد منهم الزمن من أجل الاستعداد للامتحان، وذلك بالبحث عن حل كتاب رياضيات أول ثانوي مسارات الفصل الثالث 1444.

وتعتبر مادة الرياضيات من أهم المواد الدراسية المقررة على طلاب الصف الأول الثانوي مسارات بالإضافة إلى كونها من المواد التي تضاف إلى المجموع، وكذلك تعتبر مادة رسوب ونجاح.

وتمثل أسئلة الكتاب المدرسي في المواد المختلفة أفضل تدريب للطلاب قبل خوض الامتحان الفعلي المقرر عليهم، لكونهم تحتوي على الأسئلة التي من المتوقع أن تأتي إليهم في الامتحان.

وتشتمل تدريبات كتاب الرياضيات المدرسي المقرر على طلاب الصف الأول الثانوي في الفصل الثالث من العام الدراسي 1444، على العديد من الأسئلة التي تغطي كافة دروس المنهج المقرر على الطلاب، بدءًا من الدرس الأول المضلعات المتشابه.

كما تغطي التدريبات درس المثلثات المتشابهة، ودرس المستقيمات المتوازية والأجزاء المتناسبة، ودرس عناصر المثلثات المتشابهة غ، بجانب تدريبات على درس توسع الكسريات، ودرس درس الانعكاس.

ومن الدروس التي تغطيها أسئلة الكتاب المدرسي في مادة الرياضيات كذلك درس الإزاحة الانسحاب، بالإضافة إلى درس الدوران، ودرس توسع التبليط، ودرس التمدد، وأخيراً درس التماثل.

حلول كتاب الرياضيات اول ثانوي مسارات ف٣

يمكن للطلاب الراغبين في الحصول على حل كتاب رياضيات أول ثانوي مسارات الفصل الثالث 1444، الاطلاع عليها ومقارنتها بالإجابات التي قاموا بكتابتها فيما سبق بعد مذاكرة المادة، وذلك عبر المقطع التالي:

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية