رئيس التحرير أحمد متولي
 القنوات الناقلة لمؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 3 مايو 2023

القنوات الناقلة لمؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 3 مايو 2023

ينتظر الآلاف من طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم موعد انطلاق فعاليات مؤتمر وزير التربية والتعليم مساء اليوم الأربعاء 3 مايو 2023، ونوضح في التفاصيل القنوات الناقلة لمؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم.

ومن المنتظر أن يعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، كافة التفاصيل بتنظيم امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022-2023.

ويكشف الوزير في سياق مؤتمره اليوم شكل ورقة أسئلة الامتحانات المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي بشعبها الثلاث سواء الأدبية أو العلمي علوم أو علمي رياضة.

ومن المتوقع أن يتطرق الدكتور رضا حجازي، خلال مؤتمره الصحفي اليوم إلى توزيع الأسئلة وعددها، ونسبة الأسئلة المقالية من إجمالي عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة في كل مادة على حدة، مقارنة بعدد أسئلة الاختيار من متعدد في ورقة الأسئلة.

وكذلك يتحدث وزير التربية والتعليم عن كيفية الإجابة على أسئلة امتحانات الثانوية العامة سواء بشكل إلكتروني عبر أجهزة التابلت المخصصة للطلاب، أو بشكلها التقليدي من خلال ورقة أسئلة وإجابة وورقة البابل شيت.

كما يُتوقع أن يتناول وزير التعليم دور كتيب المفاهيم الخاصة بالمواد المختلفة وهل سيتسلمها الطلاب كما هو معمول به ومعلن عنه، أم سيطرأ تغيير على الألية.

ومن النقاط التي من المتوقع أن يتحدث عنها وزير التربية والتعليم اليوم كذلك، هي كيفية تصحيح إجابات طلاب الصف الثالث الثانوي وهل ستتم بشكل إلكتروني أو يدوي أو بالجمع فيما بينهما، وكذلك آلية إجراء التظلمات ومواعيدها وطريقتها.  

القناة الناقلة لمؤتمر طارق حجازي اليوم

من المنتظر أن تنقل عدد من القنوات الفضائية المصرية على القمر الصناعي المصري النايلسات، مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بديوان عام الوزارة، وهي تتمثل في التالي:

  • قناة الأولى المصرية الفضائية

  • قناة اكسترا نيوز

  • قنوات مدرستنا

  • الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم عبر الإنترنت

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية