رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر قنطار القطن 2023 الرسمي بعد قرار مجلس الوزراء

سعر قنطار القطن 2023 الرسمي بعد قرار مجلس الوزراء

أصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في اجتماع يوم الأربعاء 3 مايو، عن سعر قنطار القطن 2023 الرسمي، محدداً سعر ضمان توريد القطن لهذا العام سواء طويلة التيلة أو متوسط التيلة.

من جانبه كشف المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، السفير نادر سعد، أن السعر الجديد المحدد من جانب الحكومة سيمثل الحد الأدنى الذي من المقرر ألا يقل عنه السعر الخاص بالضمان.

وأكد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، أن السعر المحدد ستلتزم به الشركة القابضة للغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، كما أنه ستعمل على تنفيذه.

وأوضح السفير نادر سعد أن هذا القرار يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية، وكذلك من باب حرص الدولة على تشجيعها ودعمها للفلاح المصري في ظل ما يمر به العالم من ظروف دقيقة، والعمل على تعزيز منظومة الزراعة التعاقدية.

سعر قنطار القطن 2023 الرسمي

وبناء على قرارات مجلس الوزراء التي حدد فيها سعر قنطار القطن 2023 الرسمي، وفق لمما عرضه كل من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، ووزير قطاع الأعمال العام، الدكتور محمود عزت، فتتمثل الأسعار في التالي:

  • سعر قنطار القطن طويل التيلة 2023: يبلغ 5500 جنيه.

  • سعر قنطار القطن متوسط التيلة 2023: يبلغ 4500 جنيه.

ومن الجدير بالذكر أن المساحة المزروعة بمحصول القطن في الموسم الزراعي الماضي 2022، قد بلغت نحو 317 ألف فدان، تقع أغلبها في الوجه البحري، وذلك بإنتاجية وصلت إلى 2 مليون ونصف مليون قنطار قطن، مع العلم أن مصر تشغل المركز الثاني على مستوى العام خلف الولايات المتحدة الأمريكية من حيث إنتاج القطن.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية