رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم عن نظام امتحانات الثانوية العامة 2023

بث مباشر مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم عن نظام امتحانات الثانوية العامة 2023

بدأ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، المؤتمر الصحفي للإعلان عن الشكل النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2023، والتعديلات على نظام الاختبارات التي تم اعتمادها.

وشهد نظام امتحانات الثانوية العامة الكثير من التغييرات على مدى السنوات الأخيرة، منذ دمج الأجهزة اللوحية ضمن منظومة التعليم الثانوي، وتغيير الأسئلة لتقيس مخرجات التعلم بدلا من الحفظ والتلقين.

واشتكى أولياء الأمور خلال كل تلك الفترة من صعوبة الأسئلة وعدم وضوحها في أحيان، ومن المشكلات التقنية أثناء الاختبارات وخلال التصحيح في أحيان أخرى.

وقرر الدكتور رضا حجازي الخروج في مؤتمر صحفي، مساء اليومأربعاء، من ديوان عام الوزارة، للإعلان عن ما تم اتخاذه من قرارات لتفادي أخطاء السنوات السابقة.

مشاهدة مؤتمر وزير التربية والتعليم بث مباشر

ومن المرتقب أن يشهد مؤتمر وزير التربية والتعليم التأكيد على أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستعقد بنظام البابل شيت، على أن يجيب الطلاب على الأسئلة المقالية في ورقة منفصلة عن البابل شيت الخاص بأسئلة الاختيار من متعدد، والتي أصبح عددها أقل مقارنة بالسنوات السابقة.

 

اقرأ المزيد:
عدد أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2023 المقالية والموضوعية

ويعلن الوزير عن نظام تأمين كراسات إجابات الطلاب، من خلال وضع رمز «باركود» عليها تفاديا لأي محاولات تلاعب بالنتائج، مع اعتماد نسخ مختلفة من أوراق «بابل شيت» على كل منها اسم المادة الدراسية.

ويؤكد وزير التعليم على الإجراءات المتفق عليها لمنع الغش، من قيام الملاحظين بمراجعة الجزء الخاص ببيانات كل طالب على ورقة الإجابة والأسئلة أثناء عقد الامتحان وكذا صحة كتابة أرقام الجلوس.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011