رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحان الدين للصف الرابع الابتدائي 2023 اليوم

أخبار امتحان الدين للصف الرابع الابتدائي 2023 اليوم

بدأ طلاب صفوف النقل في المرحلة الابتدائية في العديد من محافظات الجمهورية امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، لذا يهتم العديد من أولياء الأمور بالتعرف على أخبار امتحان الدين للصف الرابع الابتدائي 2023 اليوم السبت 6 مايو 2023.

 وكان عدد مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة قرر أن يتم البدء بمادة اللغة العربية بالإضافة إلى مادة التربية الدينية في أول أيام امتحانات الصف الرابع الابتدائي.

وبدأ طلاب الصف الرابع الابتدائي في التوافد على لجان الامتحانات المحددة لهم في مقرات المدارس التابعين لها، حيث تقرر إجراء الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بشكل كامل وسط إجراءات احترازية لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفتحت لجان الامتحانات أبوابها صباح اليوم السبت قبل موعد انطلاق الامتحان بوقت كافي لاستقبال الطلاب والبحث عن أية أدوات للغش الإلكتروني، حيث يتم منع اصطحاب الطلاب للكتاب المدرسي أو الخارجي وكذلك يُمنع حمل الهاتف المحمول أو السماعات اللاسلكية.

ومع حلول الساعة التاسعة صباحاً بدأ مراقبو اللجان في توزيع أوراق أسئلة الامتحان على الطلاب، حيث تقرر البدء بامتحان اللغة العربية في بعد اللجان والذي تستمر مدة الإجابة عليه على مدار ساعتين ونصف الساعة، ويعقبه امتحان التربية الدينية والذي تستمر مدة الإجابة عليه ساعة واحدة فقط.

ويأتي امتحان التربية الدينية مكوناً من أسئلة متنوعة بين ضع علامة الصح والخطأ، ثم أكمل النقاط التالية واختر ما بين الأقواس، واستخراج المرادفات والمعاني والجمع والمفرد.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية