رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط إلكتروني للتحويل من الجامعات السودانية إلى المصرية.. سجل بياناتك عليه

رابط إلكتروني للتحويل من الجامعات السودانية إلى المصرية.. سجل بياناتك عليه

تجري في الوقت الحالي إجراءات تحويل ونقل الطلاب المصريين الدارسين في السودان إلى المؤسسات التعليمية في مصر، ومن المقرر أن يتم الكشف عن رابط إلكتروني للتحويل من الجامعات السودانية إلى المصرية.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، ترأس عصر يوم الأحد 7 مايو اجتماع طارئ لبحث وإقرار الإجراءات التنفيذية التفصيلية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء، الخاص بقبول الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية لاستكمال دراستهم بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية.

لينك للتحويل من الجامعات السودانية للمصرية

ومن المنتظر أن يتم الحصول على إفادة من جانب المجلس الأعلى للجامعات تنص على وضعية الجامعة التي تقدم الطالب بطلب منها إلى واحدة من الجامعات المصرية الأهلية أو الخاصة، من حيث إنها سبق اعتماد شهاداتها من عدمه.

وتبدأ هذه المرحلة اعتبارًا من يوم الثالث عشر من مايو 2023، حيث من المقرر أن يتم منح الطالب الراغب في التحويل خلال ثلاثة أيام من تاريخ التقدم بطلب إلكتروني بشكل رسمي، حيث يتم تسليم الطالب طلب الإفادة من المقر الرسمي التابع للمجلس الأعلى للجامعات المصرية والذي يقع في حرم جامعة القاهرة بالجيزة.

ويعلن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية خلال الأيام القادمة عن رابط إلكتروني للتحويل من الجامعات السودانية إلى المصرية، والذي سيكون الوسيلة الرسمية للطلاب المصريين الراغبين في التحويل من الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية إلى الجامعات المصرية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية