رئيس التحرير أحمد متولي
 واقعة غريبة.. تبديل امتحان المهارات المهنية للصف الرابع مكان الخامس الابتدائي في القليوبية

واقعة غريبة.. تبديل امتحان المهارات المهنية للصف الرابع مكان الخامس الابتدائي في القليوبية

في واقعة غريبة أثارت ردود أفعال العديد من أولياء أمور طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، شهدت مدارس إدارة شبين القناطر في محافظة القليوبية، صباح اليوم الأحد 7 مايو 2023، تبديل أوراق امتحان مادة المهارات المهنية المقررة لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي.

وكان الطلاب الصف الرابع الابتدائي ونظرائهم في الصف الخامس الابتدائي قد توجهوا صباح يوم الأحد للبدء في امتحانات ثاني أيام اختبارات الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري 2022-2023، وبعد الانتهاء من الامتحان في مادة العلوم في الفترة الأولى، استعد الطلاب لأداء مادة المهارات المهنية في الفترة الثانية.

إلا أن الطلاب فوجئوا بأمر لم يكون في الحسبان، حيث تبين أنه قد حدثت عملية تبديل لأوراق أسئلة الامتحان فتم توزيع أوراق اسئلة امتحان مادة المهارات المهنية المخصص لطلاب الصف الرابع الابتدائي على زملائهم في الصف الخامس الابتدائي، كما وقع العكس حيث تسلم طلاب الصف الخامس أوراق أسئلة مادة المهارات المهنية المخصصة لطلاب الصف الرابع الابتدائي.

وتبين بعد اكتشاف الواقعة أن المسئول عن طباعة الامتحان قد ارتكب خطأ فني بتبديل أسئلة امتحان مادة المهارات المهنية المخصصة لكل صف، ليتم توزيعها بالخطأ على الطلاب الآخرين.

وأثارت الواقعة حالة من الجدول في أوساط أولياء أمور الطلاب التابعين لإدارة شبين القناطر في محافظة القليوبية، مطالبين بمحاسبة الموظف المسئول عن الواقعة منعاً لتكرارها مرة أخرى، خاصة بعد أن عجز الطلاب عن أداء الامتحان في موعده المحدد.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية