رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي ترم ثاني 2023.. اعرف الحقيقة

تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي ترم ثاني 2023.. اعرف الحقيقة

تزامن مع انطلاق امتحانات صفوف النقل في مرحلة الثانوية العامة تداول أنباء تزعم تسريب امتحان الكيمياء للصف الاول الثانوي ترم ثاني 2023، وهو ما أثار حالة من القلق داخل أوساط الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء.

وكانت وزارة التربية والتعليم حددت مواعيد عقد امتحانات الصف الأول الثانوي في الترم الثاني من العام الدراسي الجاري اعتبارًا من يوم السبت 6 مايو 2023، حيث تتم الامتحانات على مستوى الإدارات التعليمية التابعة للمديريات في المحافظات المختلفة.

وتتوزع أسئلة امتحان الصف الأول الثانوي ما بين أسئلة إلكترونية تتمثل في الاختبار من متعدد، وتتم من خلال أجهزة التابلت التي تسلمها الطلاب الذين يمتحنون في المدارس التي تتواجد بها خدمات الإنترنت، وورقي تقليدي فيما يتعلق بالأسئلة المقالية.

هل تم تسريب امتحان كيمياء أولى ثانوي ترم ثاني 2023؟

تتم امتحانات الصف الأول الثانوي على مستوى المواد المختلفة بشكل مؤمن بالكامل عبر منظومة الامتحانات الإلكترونية، كما يتم تأمين عملية طباعة وتوزيع أوراق أسئلة الامتحان وتسليمها إلى رؤساء اللجان.

وبدورها لم تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أي تعليق بشأن وقوع تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي ترم ثاني 2023، أو من جانب المديريات أو الإدارات التعليمية التابعة لها في المحافظات المختلفة.

ويجدر الذكر بأن وزارة التربية والتعليم، سبق وحذرت كل من أولياء الأمور والطلاب من الانسياق خلف الأنباء التي تزعم تسريب الامتحانات، مشيرة إلى أن الهدف من هذه الأنباء التي يتم تداولها عبر صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي هو إثارة حالة من القلق داخل الأوساط التعليمية، وابتزاز الطلاب وأولياء الأمور مقابل تحقيق مكاسب مادية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية