رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية للشهادات المعادلة ٢٠٢٣-٢٠٢٤

تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية للشهادات المعادلة ٢٠٢٣-٢٠٢٤

كشف المستشار الاعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، الدكتور عادل عبد الغفار، عن قرارات مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، بخصوص تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية للشهادات المعادلة ٢٠٢٣-٢٠٢٤.

ونوه بموافقة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، خلال اجتماعه على توحيد النظام الخاص بالقبول على مستوى جميع الجامعات الخاصة والأهلية.

ولفت إلى أن نظام القبول في الجامعات الخاصة والأهلية سيكون من خلال التقديم المباشر للطالب إلكترونيًا للجامعة التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.

كما نصت قرارات مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، على أن يكون مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة «العربية - الأجنبية» هو معيار المُفاضلة بين الطلاب.

موعد تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية للشهادات المعادلة ٢٠٢٣-٢٠٢٤

وبناء على قرارات مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، فقد تقرر أن يكون موعد تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية للشهادات المعادلة ٢٠٢٣-٢٠٢٤، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 9 مايو 2023.

شروط تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية للشهادات المعادلة ٢٠٢٣-٢٠٢٤

 وفيما يتعلق بشأن شروط تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية للشهادات المعادلة ٢٠٢٣-٢٠٢٤، فقد تقرر أن يتقدم الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة في العام الماضي، بناء على الحدود الدنيا للتقدم لعام حصولهم على شهادة الثانوية العامة.

كما تقرر أن تقبل الجامعة أوراق الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى للتقدم إلكترونيًا من خلال مواقع الجامعات على الانترنت.

تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية للشهادات المعادلة ٢٠٢٣-٢٠٢٤

لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية للشهادات المعادلة ٢٠٢٣-٢٠٢٤، إلا أنه يمكن الاطلاع على آخر تنسيق تم إقراره في العام الجامعي الماضي، وذلك لتوقع المؤشرات الخاصة بالتنسيق، في التالي:​​​​​​​

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية