رئيس التحرير أحمد متولي
 مذكرة كمبيوتر للصف الثاني الإعدادى الترم الثاني.. ملخص المنهج pdf

مذكرة كمبيوتر للصف الثاني الإعدادى الترم الثاني.. ملخص المنهج pdf

ينشر «شبابيك» مذكرة حاسب آلي للصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الثاني، تحتوي على شرح مختصر لكل دروس المنهج، حيث تصلح للمذاكرة على مدى الترم أو المراجعة النهائية.

مذكرة كمبيوتر تانية إعدادي الترم الثاني

تبدأ المذكرة بشرح الوحدة الأولى «مواقع الويب»، ويتناول الموضوع الأول فيها لغة html، والنموذج، حيث يتم تعريف الطلاب أولا بتعريف النموذج وصندوق النص وحقل كلمة المرور، وزر اختيار بديل واحد، مع الامر البرمجي لإنشاء أي منها.

يلي ذلك تطبيق عملي على كل ما سبق، من خلال صورة توضيحية، تليها الأكواد مقارنة بشرح كل كود، ويستكمل الموضوع الثاني نفس الفكرة، ولكن بتناول أكواد صندوق الاختيار، وزر الأمر، وزر الإرسال، وزر الحذف.

يلي ذلك الموضوع الثالث، وهو عبارة عن مشروع الخوارزمي، والذي يقوم على تصميم صفحة ويب لتسجيل بيانات طالب تتضمن: الاسم، وكلمة المرور، وتأكيد كلمة المرور، والسن بالأرقام، والنوع، ولغة الإجادة، وأزرار تسجيل وجديد.

الوحدة الثانية من المنهج تتناول لغة javascript، حيث تعريفها ثم أساسيتها، وأماكن كتابة كود اللغة، وطريقة استدعاء الكود، ثم التعريف بالدالة، وطريقة إنشاء الدالة، مع تطبيقات عملية، وفي نهاية الوحدة مشروع أسوة بسابقتها.

الوحدة الثالثة والأخيرة تتناول موضوع الاستخدام الآمن للإنترنت، مع التعريف بخطورة سرقة الهوية، والبرامج الضارة، وبرامج التجسس، والفيروسات، والرموز السرية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011