رئيس التحرير أحمد متولي
 لماذا لم يلتحق الامام عبد الحليم محمود بالأزهر عقب حفظه للقران؟

لماذا لم يلتحق الامام عبد الحليم محمود بالأزهر عقب حفظه للقران؟

يعتبر الشيخ عبد الحليم محمود أحد أبز أئمة الأزهر الشريف العصر الحديث، وتعتبر مسيرته محلة دراسة في المناهج الدراسية المختلفة، لذلك يرغب العديد من الطلاب في التعرف لماذا لم يلتحق الامام عبد الحليم محمود بالأزهر عقب حفظه للقران؟.

والشيخ عبد الحليم محمود من مواليد شهر مايو في العام 1910، وهو من مواليد قرية السلام مركز بلبيس بمحافظة الشرقية، ورحل عن عالمنا في شهر أكتوبر في العام 1978 عن عمر يناهز 68 عام، بعد رحلة من العطاء قضاها في تعليم الدين الإسلامي.

حفظة الشيخ عبد الحليم محمد القرآن الكريم منذ نعومة أظافره، ثم التحق الشيخ عبد الحليم محمود للدراسة في الأزهر الشريف في العام 1923.

وحصل الشيخ عبد الحليم محمود على العديد من الدرجات العلمية مثل درجة الدكتوراه في الفلسفة الإسلامية عن الحارث المحاسبي في العام 1949 على سبيل المثال.

وتولى العديد من المناصب والدرجات العلمية في جامعة الأزهر الشريف، حيث بدأ عمله كمدرس في مادة علم النفس بكلية اللغة العربية في الجامعة، وكذلك درس في كلية أصول الدين، وتدرج الشيخ عبد الحليم محمد منصب شيخ الأزهر الشريف في شهر مارس من العام 1973.

علل عدم التحاق الشيخ عبد الحليم محمود بالأزهر بعد حفظه للقرآن؟

يرجع السبب في عدم التحاق الشيخ عبد الحليم محمد للدراسة بالأزهر الشريف عقب الانتهاء من حفظه للقرآن الكريم مباشرة، نظراً لصغر سنه، حيث حفظ القرآن في سن صغيرة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية