صور الأمير تشارلز «بيتنطط» في حفل تتويجه ملكًا لانجلترا هل هي حقيقة أم فوتوشوب؟

صور الأمير تشارلز «بيتنطط» في حفل تتويجه ملكًا لانجلترا هل هي حقيقة أم فوتوشوب؟

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي منذ ساعات صور الأمير تشارلز في حفل تتويجه ملكًا لانجلترا، وهو يؤدي بعض الحركات الراقصة، والتي سخر منها البعض وأبدى آخرون إعجابهم بالألوان الزاهية والاستعراضات التي تكاد تسمع صوتها منها، ولكن هل هي حقيقة أم أن أحدهم قام بتعديلها على برنامج فوتوشوب؟

الأمير تشارلز

قبل ساعات من نشر أول صورة رسمية لتتويج الأمير تشارلز ملكًا، تداول رواد موقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر» صورًا له على أحد شواطئ انجلترا، يرتدي ملابس بألوان شبابية زاهية ويرقص وسط الرجال والنساء اللاتي ارتدين ملابس البحر في مشهد لم يره أحد من قبل.

وأعرب الكثيرون عن إعجابهم بـ صور الملك تشارلز والتي بدا فيها خارجًا عن العادات والتقاليد الملكية التي لطالما حرصت الملكة إليزابيث الثانية طوال حياتها على التمسك بها.

تشارلز الثالث

وعلق أحد المدونين على صور الملك تشارلز قائلاً: فلوس الورث ظهرت اهي، يا دلعو يا دلعو، دي كانت كاتمة على نفسك كاتمة سوداء يا ضنايا، فيما قال آخر: لما تورث قبل ما تموت بأسبوعين، وكتب ثالث: بس عشان تعرفوا ان شعبان عبد الرحيم كان سابق عصره وعالمي من زمان.

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية صور تشارلز الثالث من مراسم حفل تتويجه، لتكون أول صورة رسمية تخرج من القصر، إحداها يظهر فيها منفردًا، فيما شاركته زوجته الملكة كاميلا صورة أخرى، وثالثة التقطت للعائلة المالكة.

حقيقة صور الملك تشارلز

وأما عن حقيقة صور الملك تشارلز المتداولة فهي تخيلية تم تعديلها بتقينة الذكاء الاصطناعي، فليس من المعقول أن يقفز رجل في سن 74 عامًا لأعلى ويتراقص بهذا الشكل الذي ظهر عليه.

ووضح الاختلاف جليًا بين الصور المتداولة للملك تشارلز الثالث يوم 6 مايو 2023 وبين تلك المزيفة والتي لا تمت للواقع بصلة.

صور الملك تشارلز

ويمكنكم مشاهدة صور الملك تشارلز وهو يرقص من المجموعة التالية:

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية