رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب الحديث للصف الثاني الثانوي الأزهري pdf.. للاطلاع والتحميل مباشرة

كتاب الحديث للصف الثاني الثانوي الأزهري pdf.. للاطلاع والتحميل مباشرة

يستعد طلاب صفوف النقل في المرحلة الثانوية بالأزهر الشريف لأداء امتحانات نهاية الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، وفي إطار هذه الاستعدادات يبحث العديد من الطلاب عن كتاب الحديث للصف الثاني الثانوي الأزهري pdf.

وتعتبر مادة الحديث من المواد الأساسية المقررة على طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري، كما أنها من مواد الرسوب والنجاح بجانب كونها من المواد التي تضاف درجاتها إلى المجموع الكلي للطلاب في آخر العام.

ويسعى طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهر للحصول على كتاب المدرسي الرسمي في مادة الحديث، لكونه المصدر الأول للمعلومات الدراسية المقررة عليهم، كما أنه يحتوي على الأجزاء التي من المتوقع أن تأتي في الامتحان.

ويشتمل كتاب الحديث للصف الثاني الثانوي الأزهري، على أحاديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم، التي تتحدث عن الإيمان والبر والصلة والآداب والفضائل ورعاية المسلم لأخيه المسلم والحث على النفقة وحفظ اللسان وفضل العلم وتعليم وكذلك فضيلة الذكر وآداب الدعاء ويسر الإسلام وسماحته وغيرها من أحاديث.

ويتناول الأحاديث النبوية محل الدراسة بالتعريف بمعاني المفردات الغامضة، وكذلك يقف على شرح الأحاديث المقررة وبيانها، بجانب الوقوف على أوجه الإعراب الواردة في الأحاديث، مع تذوق أسرار البلاغة الواردة في الأحاديث، واستنباط الدروس المستفادة منها.

كتاب الحديث ثانية ثانوي أزهر pdf

ويمكن للطلاب الراغبين في الحصول على كتاب الحديث للصف الثاني الثانوي الأزهري pdf، الاطلاع عليه في الملف بالضغط هنا، وفي حالة الرغبة في تحميله على الأجهزة الخاصة بهم يمكن الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية