رئيس التحرير أحمد متولي
 ما الذي حبا الله به مصر؟ الإجابة النموذجية مع الشرح

ما الذي حبا الله به مصر؟ الإجابة النموذجية مع الشرح

تتعدد الأسئلة التي يرغب العديد في التعرف عليها سواء كانوا طلاب أو باحثين عن العلم أو دارسين في أي مرحلة تعليمية، ومن بين هذه الأسئلة ما الذي حبا الله به مصر؟.

ولقد أنعم الله سبحانه وتعالى على عباده بالعديد من النعم، والتي تتنوع ما بين الموارد الطبيعية كالماء العذب والماء المالح والأسماك الصالحة للأكل وكذلك الحلي التي تستخرج من البحار والسفن التي يحملها الماء دون أن تغرق.

وتتجسد هذه المعاني في قول الله سبحانه وتعالى :«وَمَا يَسْتَوِي الْبَحْرَانِ هَٰذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ سَائِغٌ شَرَابُهُ وَهَٰذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ ۖ وَمِن كُلٍّ تَأْكُلُونَ لَحْمًا طَرِيًّا وَتَسْتَخْرِجُونَ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا ۖ وَتَرَى الْفُلْكَ فِيهِ مَوَاخِرَ لِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ» ، صدق الله العظيم.

ما النعم التي حبا الله بها مصر؟

تعتبر مصر من أكثر بقاع الأرض التي أنعم الله عليها بالعديد من النعم، والتي نراها بشكل يومي في العديد من الموارد الطبيعية التي اختصت بها مصر دوناً عن العديد من دول ومدن العالم.

ونستعرض العديد من النعم التي حبا الله بها مصر، والتي تتمثل في عدد من النقاط كالتالي:

  • موقع مصر المتميز: حيث تتواجد في موقع جغرافي متميز ومتوسط في الكرة الأرضي بين قارات العالم المختلفة.

  • امتداد سواحلها البحرية: تطل مصر على العديد من بحار العالم مثل البحر الأبيض المتوسط وكذلك البحر الأحمر.

  • تحتوي الطبيعة في مصر على من مصادر الطعام البحرية مثل صيد الأسماك البحرية، بالإضافة إلى مصادر الطعام النيلية، حيث تمثل الأسماء من أهم الموارد الطبيعية للطعام في مصر.    

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية