رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 الترم الثاني تظهر في هذا الموعد

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 الترم الثاني تظهر في هذا الموعد

أوشك طلاب صفوف النقل على الانتهاء من امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري 2022-2023، ويرغب العديد من الطلاب وأولياء أمورهم في التعرف على نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 الترم الثاني.

 وانطلقت امتحانات طلاب الصف الرابع الابتدائي الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري في يوم السادس من شهر مايو، وذلك على مستوى مديريات التربية والتعليم في المحافظات المختلفة.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 الترم الثاني، اعتمادًا على نظام التقييم الدراسي، حيث يتم تقسيم نتائج الطلاب على 4 مستويات، ويختلف كل مستوى عن الأخر بحسب ما يتحصل عليه كل طالب لقياس مستوى دراسته لمخرجات التعليم خلال العام الدراسي.

ويتمثل ترتيب نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 في الترم الثاني، في المستوى الأولى وهو باللون الأزرق، وهو يعني أن الطالب فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات وحصل على من 85 إلى 100 من إجمالي درجات المجموع الكلي.

أما المستوى الثاني فهو باللون الأخضر ويعني أن الطالب يمتلك المعارف والمهارات المطلوبة وحصل على درجات من 65 لأقل من 85، وفي المستوى الثالث يأتي اللون الأصفر فيعني أن الطالب في حاجة إلى بعض الدعم وحصل على درجات تتراوح من 50 لأقل من 65.

وفي المستوى الأخير يأتي اللون الأحمر وهو يعني أن الطالب لم يتقن المعارف والمهارات المطلوبة منه وحصل على نتيجة تتراوح من 1 لأقل من 50.

نتيجة سنة رابعة ابتدائي 2023 الترم الثاني

وانتهت أغلب محافظات الجمهورية من إجراء امتحانات الترم الثاني، وتبدأ عملية التصحيح اعتبارًا من الأسبوع الثالث من شهر مايو، حيث تتم عملية التصحيح على مستوى الإدارات والمدارس التابعة لها كما يتم الإعلان عنها بحسب كل مدرسة على حدة حيث تعلن كل مدرسة عن النتيجة الخاصة بطلاب الصف الرابع الابتدائي في الفصل الأول من العام الدراسي الجاري في مقراتها.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 الترم الثاني، في الأسبوع الأخير من شهر مايو الجاري أو مع بداية شهر يونيو على أقصى تقدير، مع العلم أن مواعيد الإعلان عن النتيجة ستختلف من محافظة لأخرى بحسب عدد الطلاب بها وعدد كنترولات التصحيح.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية