الدروس الملغية للصف الثاني الإعدادي 2023 عربي والمحذوف من منهج الترم الثاني

الدروس الملغية للصف الثاني الإعدادي 2023 عربي والمحذوف من منهج الترم الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدروس الملغية للصف الثاني الإعدادي 2023 عربي الترم الثاني من خلال بيان رسمي، حددت فيه المقرر والمحذوف من المنهج الدراسي.

الدروس الملغية للصف الثاني الإعدادي عربي

وننشرر لطلاب أولى إعدادي الدروس الملغية للصف الثاني الإعدادي عربي 2023، والتي لن يخضع فيها الطلاب لامتحانات الترم الثاني، وهي:

  • درس اختراعات عربية: من الصفحة 17 إلى 20 بالكتاب المدرسي.

  • درس القراءة «حياة للحياة» نثر لعباس محمود العقاد: من صفحة 12 إلى 44 بكتاب الوزارة.

المحذوف من منهج اللغة العربية للصف الثاني الإعدادي 2023

وأوضحت الوزارة أن المحذوف من منهج اللغة العربية للصف الثاني الإعدادي 2023 سيكون للاطلاع فقط، وبالتالي لن تأتي منه أسئلة في امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وبالتالي يكون المقرر على طلاب تانية إعدادي بعد حذف الملغي من منهج العربي للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2023 من دروس، وفقًا لما أعلنه مكتب مدير عام تنمية اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فهو:

  • القراءة والنصوص الأدبية: الكنز قبل أن يضيع – الخلق كنز لا يفنى نثر 13 سطر دراسة- الفلاح لمحمد الهراوي شعر حفظ 10 أبيات- تبارك الله أحسن الخالقين قرآن كريم 5 آيات حفظ- عالم من ذهب- العلم واجب لجميل صدقي الزهاوي شعر 9 أبيات دراسة- لغة خالدة- اللغة العربية تنعي حظها شعر 8 أبيات حفظ.

  • النحو: التمييز- تمييز كم الاستفهامية وكم الخبرية- المجرد والمزيد من الأفعال- الميزان الصرفي- الكشف في المعجم.

  • قصة كفاح شعب مصر: الفصول من 7 إلى 13.

  • النشاط المصاحب: تخير إحدى القصائد التي تتحدث عن أهمية الفلاح مستعينا بمكتبة المدرسة واكتبها بكراسة الأنشطة- تحدث عن بعض المخترعات الحديثة التي أفادت البشرية- اكتب بحثًا عن أهمية اللغة العربية وتفردها، مبينًا دورنا في الحفاظ عليها.

  • الخط العربي: كتابة النماذج من كراسة الخط العربي النصف الثاني.

وعلى الطلاب، قبل الامتحانات، التركيز فقط على الدروس المقررة دون غيرها من منهج اللغة العربية تانية إعدادي الترم الثاني 2023 لعدم التشتت.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية